رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الأهلي يعود إلى الانتصارات بثلاثية أمام نادي مصر

جريدة الزمان

بعدما حقق الفوز على مضيفه نادي مصر بثلاثة اهداف دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت على ستاد الكلية الحربية، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وسجل ثلاثية الأهلي كلًا من وليد سليمان "ركلة جزاء" ومحمود عبد المنعم "كهربا" وجونيور أجاي.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت قوية من جانب لاعبي الأهلي، حيث مرر عمرو السولية تمريرة برأسه رائعة إلى محمود "كهربا" الذي سدد الكرة أعلى عارضة عصام ثروت حارس مرمى فريق نادي مصر.

وفي الدقيقة ٥ أخطأ هشام عبد الحميد لاعب نادي مصر حيث مرر الكرة قصيرة لتصل إلى وليد سليمان الذي انفرد بعصام ثروت ليتعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء لم يتردد محمود بسيوني حكم المباراة في احتسابها ركلة جزاء وينفذها عمرو السولية داخل الشباك مسجلًا الهدف الأول للمارد الأحمر.

بعد الهدف الأول للأهلي بحث لاعبو نادي مصر عن التعادل وكاد مصطفى سلطان أن يسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة ١٦، لكن محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر تصدى ببراعة وأبعد كرة سلطان الخطيرة وحولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة ٢٩ مرر أحمد فتحي تمريرة بينية رائعة لمروان محسن وضعته منفردًا بعصام ثروت حارس نادي مصر الذي تألق وأنقذ مرماه من استقبال الهدف الثاني ليحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة ٣٤ تلقى كهربا كرة طولية لينطلق وسط دفاعات فريق مصر ويسقط داخل منطقة الجزاء ليطالب حكم المباراة محمود بسيوني باستئناف اللعب وينهض كهربا مجددًا ويسدد الكرة بعيدة عن مرمى عصام ثروت.

ومن هجمة منظمة لفريق نادي مصر في الدقيقة ٣٩ مرر مصطفى سلطان الكرة إلى كليف مانديرا الذي سدد الكرة سهلة في يد محمد الشناوي حارس الأهلي.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط أي جديد على واقع النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني أجرى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي التغيير الأول للفريق الأحمر بإشراك جونيور أجاي بديلًا لأحمد فتحي.

وفي الدقيقة ٤٨ احتسب حكم المباراة محمود بسيوني ركلة جزاء لصالح فريق نادي مصر بعدما لمست الكرة يد عمرو السولية مدافع الأهلي، أكدتها له تقنية الفيديو المساعد "VAR" سددها مصطفى سلطان قائد أصحاب الأرض، ليتصدى لها محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر، ومحافظًا على تقدم المارد الأحمر.

ومع حلول الدقيقة ٥٧ مرر كهربا الكرة إلى جونيور أجاي في الناحية اليسرى ليسددها اللاعب النيجيري ضعيفة وتصل لمحمود "كهربا" الذي وضع الكرة داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني للأهلي في المباراة.

وأجرى فايلر تغييران دفعة واحدة في الدقيقة ٦٧ بإشراك الثنائي محمد فخري وأحمد الشيخ بدلًا من وليد سليمان ومروان محسن.

وفي الدقيقة ٧٣ نجح النيجيري جونيور أجاي في إحراز الهدف الثالث للأهلي مستغلًا تقدم عمرو ثروت حارس نادي مصر ليضع الكرة في المرمى بطريقة متقنة.

وسنحت لأصحاب الأرض فرصة تقليص النتيجة لكن تسديدة مانديرا تصدى لها محمد الشناوي في الدقيقة ٧٥، ليشرك فايلر السنغالي أليو بادجي بدلا من محمود "كهربا".

وعاد حسين الشحات للمشاركة من جديد بعد غياب طويل حيث أشركه فايلر في الدقيقة ٨٦ بدلًا من المالي اليو ديانج.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، لينتهي بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ٧٦ نقطة مواصلًا صدارته في ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد نادي مصر عند النقطة ٢٠ محتلًا المركز السابع عشر قبل الأخير.

الأهلي الزمالك الدوري المصري

استطلاع الرأي

العدد 227 حالياً بالأسواق