مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

محطات في حياة المنتصر بالله

الفنان المنتصر بالله
الفنان المنتصر بالله

توفي منذ قليل الفنان القدير المنتصر بالله ولد المنتصر بالله يوم 29 فبراير 1950 وواصل نجاحه الفني لسنوات طويلة أسعد بها جمهوره إلى أن إصابته بجلطة بالمخ جعلته يبتعد عن الفن لمدة 12 عاما وتدهورت صحته منذ سنوات جعله تأخر حالته الصحية الابتعاد عن الفن مضطرًا إلا أنه كان متشوقا للرجوع إلي حياته الفنية وجمهوره وكان يسعده لقائه بجمهوره في كل تكريم له.

قالت عزيزة كساب، زوجة الفنان المنتصر بالله، إن حالته الصحية جيدة ويقضي جميع أوقاته مع أحفاده، مطالبةً جمهوره بالدعاء له، وذلك بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا.

وأضافت كساب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها "كل يوم"، المُذاع عبر فضائية "ON-E"، مساء أمس الخميس: "زوجي فنان كبير وأصابه المرض منذ 12 عامًا لم تسهم النقابة أو النجوم الكبار في مصاريف علاجه"، مضيفة: "مش بيسألوا عنه ولكن نشكر ربنا على نعمة الستر".

عبرت زوجة الفنان الكبير عن حزنها الشديد بسبب مرض زوجها، برسالة وجهتها لجمهوره عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على لسان زوجها: "افتكروني وافتكروا ضحكتي دايمًا.. علشان أنا عمري ما نسيتكم".

نرصد لكم في التقرير التالي معلومات قد لا تعرفونها عن الفنان الكبير:

- اسمه الكامل (المنتصر بالله رياض عبدالسيد) من مواليد 21 فبراير 1950.

- حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969، ثم ماجستير فنون مسرحية عام 1977.

- بدأ مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في أوائل السبعينيات، وفي تلك الفترة شارك في العديد من الأعمال بين السينما والمسرح والتليفزيون، منها (الدوامة، الدنيا لما تلف، فيفا زلاطا).

- شارك في عشرات الأعمال من أبرزها (شارع محمد علي، أبناء ولكن، ضد الحكومة، أرابيسك).

- في عام 2008 أصيب بجلطة في المخ، أبعدته عن التمثيل لفترة، وعاد بعدها بأعمال قليلة منها مسلسل الصيف الماضي2010، ليختفى بعدها عن الساحة الفنية، ويظهر فقط في بعض المناسبات والتكريمات وتقديم واجب العزاء.

- عاد بعدها بأعمال قليلة منها حلقة من "راجل وست ستات (ج 5)"، والمسلسل الإذاعي "عوام على بر الهوى"؛ ليختفى بعدها عن الساحة الفنية، ويظهر فقط في بعض المناسبات والتكريمات وتقديم واجب العزاء.

- قدم أكثر من 170 عملاً ولم يحصر نفسه في الكوميديا، وحقق نجاحًا كبيرًا، وتعتبر مسرحيتا: "شارع محمد علي، وعلشان خاطر عيونك"، من أشهر ما قدمه على المسرح.

- قدم بطولة مشتركة مع فاروق الفيشاوي وأحمد آدم، في فيلمي: "يا تحب يا تقب" و"حنحب ونقب"، وله عدة أفلام مشهورة منها: "الشيطانة التي أحبتي"، "ضد الحكومة" و"الفضيحة".

تزوج من الفنانة عزيزة كساب، وأنجب منها 3 فتيات، واعتزلت الفن بعد الزواج للتفرغ لرعاية بناتها.

- كشف عن سبب تسميته بهذا الاسم خلال مشاركته في برنامج "من سيربح المليون" مع الإعلامي جورج قرداحي، موضحًا أن والده سمي أولاده بأسماء بها اسم الله ليعيشوا؛ لأنه أنجب طفلين في بداية زواجه وتوفيا.

- ظهر في عام 2015 في جنازة الفنان الراحل حسن مصطفى. ​