وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي شكري: حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة خطوة أساسية على طريق حل الدولتين وزير الخارجية: الحالة في غزة كارثية والمساعدات غير كافية ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وفاء عامر: في أعمال أتعرضت في رمضان ومحدش شافها وبقت رقم واحد وزير المالية أمام البرلمان: إعداد موازنة العام المقبل مُحاط بصورة ضبابية وفاء عامر تكشف عن كواليس مشهد ضربها 4 مرات من رياض الخولي: قولتوله أنت مش زوجي وفاء عامر: الفنان الراحل خالد صالح باس أيدي في أول يوم تصوير من ”كف القمر” وفاء عامر: ”أحمد العوضي مش مغرور وكل اللي بيتقال عليه مش صحيح” لأول مرة.. وفاء عامر ترد على منتقدي فيديو حملة إفطار الصائمين النواب يوافق على تعديل النائب عبد الوهاب خليل بمشروع قانون التأمين الموحد بشأن رأي الأزهر في تشكيل لجان الرقابة الشرعية بشركات التأمين وفاء عامر: ”لو الزوج خان زوجته تبقى الست السبب لأن ده اختيارها”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يتخطى عقبة الترسانة ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

 في ليلة وداع فايلر حجز الأهلي بطاقة العبور لربع نهائي بطولة كأس مصر بعدما حقق فوزًا صعبًا على نظيره الترسانة بهدفين مقابل هذف، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ستاد "الأهلي we" ضمن مباريات دور الستة عشر من البطولة.

الشوط الأول لم يتأخر الأهلي كثيرًا حيث نجح جونيور أجاي في إحراز الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة ٦ بعدما تلقى الكرة من زميله أليو بادجي، ليضعها النيجيري داخل الشباك ومسجلا الهدف المبكر الأول لأصحاب القميص الأحمر. بعد الهدف الأول للأهلي كاد فريق الترسانة أن يتعادل وذلك بعدما وصلت الكرة إلى طارق وطني الذي سدد الكرة قوية مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيسر لمصطفى شوبير حارس الفريق الأحمر.

ومع محاولة الشواكيش لإدراك التعادل وصلت الكرة في الجهة اليمنى إلى حسين الشحات في الدقيقة ١٥ ليمررها عرضية أرضية رائعة ويسددها جونيور أجاي داخل المرمى مسجلًا الهدف الثاني للفريق للأهلي في المباراة.

وفي الدقيقة ٣٥ سدد مروان محسن الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن القائم الأيمن لحارس الترسانة تصدى لتسديدته وحرمه من إحراز الهدف.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ٣ دقائق نجح إبراهيم منصور في تقليص النتيجة لفريق الترسانة بضربة رأسية سكنت شباك الحارس مصطفى شوبير، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني مع بداية الشوط الثاني أجرى فايلر تغييره الأول بإشراك محمد هاني بدلا من محمود وحيد حيث تحول أحمد فتحي لقيادة الجبهة اليسرى.

وجاء مستوى الشوط الثاني متوسطًا من جانب كلا الفريقين ولم يشكل اللاعبون خطورة كبيرة على أي مرمى ليشرك فايلر محمود كهربا بدلًا من مروان محسن في محاولة من المدرب السويسري لتنشيط الناحية الهجومية.

وأتيحت للسنغالي أليو بادجي فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة ٦٨ لكن كرته ارتطمت بمدافع الترسانة وتحولت الكرة إلى ركلة ركنية.

ولجأ فايلر لدكة البدلاء مرة أخرى حيث دفع بمحمد شكري بدلًا من أليو بادجي، حيث أتيحت فرصة للأهلي في الدقيقة ٨٠ لكن رأسية جونيور أجاي علت عارضة أحمد محمد حارس الشواكيش. ومرت الدقائق المتبقية من عمر المباراة دون جديد على مستوى النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف ويتأهل الفريق الأحمر للدور ربع النهائي ليضرب موعدًا مع أبو قير.