مجلس الأمن يفشل في تمديد ولاية لجنة الخبراء الخاصة بكوريا الشمالية حسام عبد المجيد ومحمد شحاتة ينتظمان في مران الزمالك محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير قرية كفر عصام بمركز طنطا محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماع مجلس إدارة صندوقي الخدمة والإسكان محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمحله مرحوم مركز طنطا محافظ الغربية يتابع أستمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا إصابة 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص وسيارة محملة بالأسماك بأسوان روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

«الحرية المصري»: حرب أكتوبر كانت وستبقي الدرس العسكري الذي لن ينساه العالم

صرح محمد مجدي صالح المحامي بالنقض وأمين عام حزب الحرية المصري بأكتوبر والشيخ زايد وسفنكس؛ بأن الذكري الـ 47 لحرب أكتوبر العظيمة، تذكرنا بأحد المعجزات العسكرية في العصر الحديث.

وأوضح صالح، أن القوات المسلحة المصرية هي درع الأمة وسيفها؛ مشيرا إلى أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل عالقة في أذهان المصريين جيلًا بعد جيل، وستبقى تدرس فى المحافل العسكرية حول العالم، وستستمر شاهدة على بسالة وعزيمة الجيش المصري وتضحياته في سبيل استرداد الحق والحفاظ على أرض الوطن، واستعاده كبرياءه وكرامته.

وقال محمد مجدي صالح، إنه وفى هذه الذكري المحببه إلى قلوبنا جميعا علينا أن نستعيد بطولات وأمجاد قواتنا المسلحة كما أنني أتقدم للمؤسسة العسكرية بتحية إعزاز وتقدير واجبة؛ داعيًا الله عز وجل أن يرحم شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل هذا الوطن الغالى، وأن يحفظ مصر وجيشها وشعبها وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والاستقرار فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهو أحد أبطال القوات المسلحة المصرية "مصنع الرجال".

وأشار صالح، إلى أن أبطالنا في السادس من أكتوبر 1973 أثبتوا أنهم قادرون على كسر حاجز الخوف والقضاء على أسطورة الجيش الذى لا يقهر، ليغيروا بذلك موازين القوى فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف؛ لقد حولت حرب أكتوبر المجيدة نظرة العالم لمصر والوطن العربي، وكما قال عنها "بيير ميسمير" وزير الدفاع الفرنسي:"لن تعود أحوال العالم إلى سابق عهدها قبل حرب أكتوبر".. أكتوبر الكابوس الذي عاشته "جولدا مائير" وظل باقيًا معها في إسرائيل.

تابع: وفي ذكري هذا اليوم علينا أن نتذكر بطولات وأمجاد صنعها أبطال إرتوت بدمائهم أرض سيناء من أجل تحقيق نصر مبين حقق التوازن السياسي والإستراتيجي لمصر وللعرب.

أضاف صالح، أن قواتنا المسلحة المصرية ستبقى مبعث فخر لنا بما تبذله على الصعيد الأمني والتنموي في كل أرجاء الوطن وعلى أرض الفيروز بصفة خاصة تلك الأرض المطمع من الكثيرين من أهل الشر وذلك بما يحقق الأمن والأمان والتصدي لكل محاولات الإرهاب الذي تستهدف مصر مستشهدا في ذلك بما قاله زعيم وبطل الحرب والسلام الشهيد محمد أنور السادات، عن قواتنا المسلحة فى خطاب النصر" أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قد أصبح له درع وسيف".

وأكد صالح، تأييده المطلق ومساندته ودعمه للقيادة السياسية في خطواتها فى البناء، وفى الحرب على الإرهاب والتطرف واجتثاث الفساد والمفسدين، وستظل راية مصر عالية خفاقة وقوية صامدة أمام الأعداء والكارهين والحاقدين والمتربصين بها.. حفظ الله مصر شعبا وقيادة وجيشا.