المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير النقل يبحث آلية تطبيق تدابير كورونا بالموانئ مع سفيري الدنمارك والنرويج

الفريق مهندس كامل الوزير
الفريق مهندس كامل الوزير

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اجتماعاً مع سفين أولينج سفير الدنمارك بالقاهرة، ولينا ناتاشا ليند سفيرة النرويج بالقاهرة، وذلك لبحث التعاون في مجال النقل البحري.

وتناول الاجتماع الثلاثي مناقشة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية في الموانئ المصرية الخاصة بشأن فيروس كورنا والتسهيلات الاجرائية التي يتم اتخاذها من الجانب المصري فيما يتعلق بتغيير أطقم السفن في الموانئ المصرية.

وأكّد الوزير، أنَّ مصر تولي أهمية كبيرة لبروتوكولات المنظمة البحرية الدولية IMO التي تطرحها لصالح صناعة النقل البحري في ظل الظروف التي يمر بها العالم إثر تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، مشيراً إلى أنَّ وزراة النقل المصرية بالتنسيق مع وزارة الصحة قد اتخذت عددًا من الإجراءات والتنسيقات الخاصة فيما يتعلق بنتائج اختبار "كوفيد -19" بما يتوافق مع قرارات مجلس الوزراء ومنظمة الصحة العالمية وبما يسهل عملية تغيير أطقم البحارة للسفن المختلفة.

ومن جهته، قال السفير الدنماركي إنَّ مصر لديها كل مقومات النجاح في مجال النقل البحري، موضحًا أنَّه يشكر الجانب المصري على الإجراءات التي تمّ اتخاذها لتسهيل تغيير أطقم السفن، مضيفًا أنَّ هناك اهتمام كبير من الشركات الدنماركية بضخ استثمارات في مصر، خاصة في مجال الموانئ البرية والجافة، فالمناخ الاستثماري فيها مناخ واعد.

كما أعربت سفيرة النرويج، عن اهتمام عدد من الشركات النرويجية بالتعاون مع الشركة المصرية في مجال النقل وخاصة في قطاع النقل البحري، وما يرتبط به من أنظمة معلومات وتكنولوجبا مشيدة بالإجراءات التي يتخذها الجانب المصري لتسهيل تغيير أطقم السفن في مينائي السويس وبورسعيد.

وفي ختام الاجتماع، أكّد وزير النقل أنَّ هناك عدد كبير من الفرص الاستثمارية واعدة في مجال النقل التي يمكن أن تشكل نموذجًا مثمرًا للتعاون بين الشركات المصرية من جهة والشركات الدنماركية والنرويجية من جهة أخرى، لافتًا إلى أنَّ الجانب المصري يتطلع لمزيد من التعاون مع هذه الشركات في مختلف مجالات النقل.