رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

مؤتمر عمال الكيماويات يقرر رفع دعوتين بعدم دستورية قانوني قطاع الأعمال والتأمينات

جريدة الزمان

قررت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية رفع دعوتين قضائيتين بالتضامن مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية بعدم دستورية قانونى قطاع الأعمال العام رقم 158 لسنة 2020 وقانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 فيما يخص المواد 21 إلى 24 بما يحفظ حقوق المؤمن عليهم عند الخروج على المعاش المبكر.

أعلن ذلك الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات ونائب رئيس الاتحاد العام للعمال فى الاجتماع الموسع لأعضاء اللجان النقابية .. مؤكدا على ما تم الاتفاق عليه مع المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا لدفع هاتين الدعوتين القضائيتين مستعرضا ما انتهت إليه اللجنة القانونية بالنقابة العامة من إعداد ملاحظاتها على مسودة اللائحة الموحدة لقانون 158 والمتضمنة العديد من الاعتراضات القانونية والدستورية من حيث الشكل والموضوع استعدادا لعرضها على وزارة قطاع الأعمال العام والشركات القابضة. شدد رئيس النقابة العامة للكيماويات على أحقية مشاركة ممثلى العمال فى مناقشة لوائح نظم العمل لأن الهدف تطوير المنشآت الاقتصادية الداعمة للمشروعات التنموية العملاقة وضمان الحقوق الواجبة للعاملين..

وأشار إلى اللقاء الودى والتشاورى الذى وصفه بـ«الغير رسمى» مع وزير قطاع الأعمال وقيادات التنظيم النقابى والذى استهدف توضيح بعض النقاط الخلافية فى اللائحة التنفيذية.

أعرب أعضاء اللجان النقابية فى مؤتمرهم بحضور فريد الأزهرى المستشار القانونى عن اعتراضاتهم لتعبيرات وزير قطاع الأعمال العام المجازية بأحد القنوات الفضائية عند شرحه للائحة الموحدة للقانون واصفا كل من يعترض على اللائحة بالأهطل.

قال عماد حمدى نحن نحترم كافة رجال الإعلام وكافة المسئولين ونرفض بشكل قاطع المساس بكرامة عمالنا ونعترض على مقولة «ذبحنا ثور أبيس» فلسنا عباد أوثار ولستم سيدنا موسى عليه السلام .. وقر الأعضاء الموافقة على إنشاء موقع خاص بأنشطة النقابة العامة للكيماويات ولجانها النقابية وإرسال خطاب للسيد وزير الإعلام للمطالبة بأن يشارك القيادات العمالية فى كافة البرامج الحوارية المتعلقة بقضايا العمال الذين هم طرف أصيل فى العملية الإنتاجية.

وافق المشاركون على إرسال مناشدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذ شركة الكوك المصرية المهددة بالتوقف بسبب منعها من استخدام الفحم الحجرى وفقا للتوافق البيئى ..

وعقد مؤتمرين أحدهما عن مخاطر الصناعات الكيماوية والتحديات التى تواجه الشركات المصنعة للمواد الخطرة والعمل على إنقاذ شركات الأسمدة ومؤتمرا أخر من أجل حماية صناعة الدواء وتطوير المنتج المحلى. وقرر المؤتمر رفع دعوى قضائية ضد إدارة شركة النقل والهندسة لعدم التزامها بتثبيت المؤقتين المستوفين للمدد العينية.

وأعلن الحاضرون عن تقديم الدعم والمساندة لكل من المرشحين لمجلس النواب عن العمال وخاصة الوقوف بجانب عبد الفتاح ابراهيم نائب رئيس اتحاد العمال المرشح بدائرة الزقايق ومجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام والمرشح بدائرة حلوان.

5423a1cdb26a054eb33e26589d14164f.jpga2ceff5626cabde57caf53fbcd264d65.jpg
عمال الكيماويات دستورية قانونى التأمينات

استطلاع الرأي

العدد 232 حالياً بالأسواق