رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

نيفين جامع: وقف طرح الأراضي الصناعية لمراجعة المنظومة 

 نيفين جامع
نيفين جامع

كشفت نيفين جامع وزيرة عن اتجاه الحكومة لوقف طرح الأراضي الصناعية حاليًا، في ظل مراجعة المنظومة كاملة بعد التعقيدات التي شهدتها الفترة الماضية.

وأكدت جامع خلال مؤتمر لمتابعة ومناقشة طرح المجمعات الصناعية الجديدة أنه سيتم سحب الأراضي من أصحابها حال التأكد من عدم الإيفاء بالتراخيص والشروط المطلوبة، في ظل وجود ظاهرة السمسرة و"تسقيع الأراضي".

وطرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية منتصف أكتوبر 1657 وحدة صناعية جديدة، لصغار المستثمرين ورواد الأعمال في 7 مجمعات بمحافظات الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر في عدة أنشطة صناعية متنوعة، من إجمالي 4307 وحدة جاهزة وكاملة المرافق.

ويتم تخصيص الوحدات للمستثمر بنظام التمليك أو الإيجار بسعر يبدأ من 20 جنيها للمتر لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، وتتراوح مساحة الوحدات الصناعية في المجمعات الجديدة بين 144 مترا مربعا و792 مترا مربعا، ويمكن للمستثمر الحصول على أكثر من وحدة.

ويوفر كل مجمع صناعي منطقة للخدمات تشمل (مباني إدارية ومعارض ومسجدا ومنافذ بيع وسوبر ماركت وبنكا ومطعما وكافيتريا)، وكافة المباني والوحدات الصناعية عبارة عن منشآت معدنية وخرسانية مع واجهات معمارية حديثة، كما أن كل الوحدات كاملة التشطيب والمرافق.

وتتضمنت الوحدات 204 وحدة بمجمع (مرغم 2) في الإسكندرية بمساحة 144 مترا مربعا لكل وحدة ومتخصص في الصناعات البلاستيكية بأنواعها، فيما تتضمن محافظة البحر الأحمر (مجمع الغردقة) متوفر به 218 وحدة بمساحة 336 مترا مربعا لكل وحدة ومتخصص في الصناعات (الغذائية والهندسية والكيماوية ومواد بناء ديكورية ومفروشات وملابس جاهزة).

فيما تضمنت الغربية (مجمع المحلة الكبرى) متوفر به 611 وحدة بمساحة 48 مترا مربعا لكل وحدة ومتخصص في الصناعات (الكيماوية والهندسية وصناعة المفروشات والملابس)، وفي بنى سويف (منطقة بياض العرب) متوفر به 266 وحدة بمساحات (432 متر مربع – 540 مترا مربعا - 648 مترا مربعا) ومتخصص في الصناعات الهندسية و الغذائية والكيماوية والمعدنية.

وفي محافظة المنيا (منطقة المطاهرة) متوفر 68 وحدة بمساحات (432 مترا مربعا – 792 مترا مربعا) ومتخصص في الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية، وسوهاج (منطقة غرب جرجا) متوفر به 178 وحدة بمساحتي 612 مترا مربعا– 648 مترا مربعا، ومتاح به كل أنواع الصناعات، والأقصر (مجمع منطقة البغدادى) متوفر به 206 وحدات بمساحات (384 - 432 مترا مربعا) ومتخصص في الصناعات (الغذائية - الهندسية - الكيماوية - مواد بناء ديكورية - مفروشات وملابس جاهزة).

نيفين جامع الأراضي الصناعية الهيئة العامة للتنمية الصناعية الإسكندرية

استطلاع الرأي

العدد 232 حالياً بالأسواق