رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

سعيد عيد للتطوير العقاري تتبنى استراتيجية توسعية في السوق العقاري

 

 

تتبنى شركة سعيد عيد للتطوير العقاري إحدى شركات سعيد عيد للاستثمار، استراتيجية توسعية خلال الفترة المقبلة تعتمد على زيادة استثمارتها وتوسيع أنشطتها، إلى جانب تفعيل الدور المجتمعي للشركة من خلال نيتها تدشين مؤسسة سعيد عيد لدعم شباب المسثمرين والتي تستهدف دعم شباب الخريجين ومساعدهم على تأسيس أعمالهم الخاصة وتأهيلهم لإستثمار مواردهم المحدودة بأفضل شكل ممكن.

 

و أوضح المهندس أحمد سعيد عيد، رئيس مجلس إدارة سعيد عيد للاستثمار، أن المجموعة تعمل في عدد من المجالات وهى الاستثمار العقاري والمقاولات والتوريدات والاستشارات العقارية، وتسعى في خلال العام المقبل إلى إقرار استراتيجية توسعية، عن طريق ضخ استثمارات جديدة في أنشطة جديدة مثل الصناعة.

 

 

و أوضح أن المجموعة لديها خطة لإنشاء مصنع للتعبئة والتغليف، وهو ما يحقق قيمة مضافة للمجموعة، بدلاً من الاستعانة بمصانع أخرى لتلبية الاحتياجات الخاصة بنشاط التوريدات الخاص بها. وأشار الى أن المصنع سيكون بالقرب من مدينة السادات الصناعية، موضحاً أنه سيتم الاعلان قريباً عن إجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها في هذا المشروع الذي سيتم العمل به وفقاً أحدث تكنولوجيا التعبئة والتغليف في العالم.

 

 

 

وقال سعيد أنه من غير المنطقى أن يخضع الشاب لما يقرب من الـ 20 عامًا من التعليم فى مراحله المختلفة ثم يتخرج من الجامعة فلا يجد فرصة عمل، لأنه غير مؤهل لسوق العمل، وهنا يأتي دور مؤسسة سعيد عيد لدعم شباب المستثمرين

 

وفيما يتعلق بالسوق العقارية، قال سعيد أن المجموعة تعتزم الاعلان عن مشروعها العقاري الجديد "لايت هاوس" في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأوضح أن مشاريع الشركة مشروعات الشركة تقع في أميز مناطق التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مشيراً إلى أن أهم مايميز تلك المشروعات أنها فرصة إستثمارية عالية الربحية إضافة إلى كونها عقارات سكنية، خاصة مع أنظمة الشركة لإدارة إستثمارات عملاءها لتحقيق أعلى عائد على العقار المستثمر به...

 

وأضاف، أن الأسعار بشركة سعيد عيد للتطوير تنافسية للغاية وليس لها مثيل بالسوق العقارى حيث يبدأ سعر الفيلا دور واحد بحديقة ومدخل خاص من ٨٥٠ الف جنية، كما تقدم الشركة أنظمة تقسيط عديدة وهو ما يتماشى مع سياسة الشركة العامة وهى " توفير مسكن فاخر للعميل بأفضل قيمة مقابل السعر".

 

 

وللتعرف على محاور خطة الشركة التوسعية

قال سعيد، أن التطوير والتوسع سيتم عبر ٣ محاور رئيسية تتمثل في:التخطيط الجيد أولاً فنجاح أى مشروع يتوقف على كيفية التخطيط له، فمن الممكن أن يكون التخطيط جاذبًا ومستمرًا أو جاذبًا فقط أو طاردًا، والأخير يعد نوعًا من أنواع الفشل.

ثانياً توفير التمويل اللازم لتنفيذ خطة التوسع الخاصة بالمجموعة، عن طريق طرح أسهم المشروعات العقارية الخاصة بالشركة.

وأخيراً التوسع الجغرافي، حيث تعتزم الشركة إفتتاح ٣ فروع جديدة خلال العامين القادمين بخلاف محافظة المنوفية ومحافظة القاهرة وتستهدف محافظات الاسكندرية و المنصورة و أسيوط

 

وختم سعيد بالتأكيد على أن الدولة المصرية تتوجة بقوة ناحية الصناعة المحلية ودعمها، وتنميتها لزيادة الانتاج الصناعي وتلبية احتياجات السوق المحلية، وبالتالي خفض الاستيراد العشوائي وتوفير العملة الصعبة.