رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

اصطفاف أهالى سيناء أمام لجان الاقتراع صفعة على وجه قوى الشر

مُثلت المشاركة الواسعة لأهالى سيناء والشيخ زويد فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب مثالا وملحمة وطنية، وتأكيدا بأن الشعب المصرى بكل طوائفه رفض جماعة الإخوان الإرهابية وأن قراره بيده، دون الانسياق خلف لجان إلكترونية أو غيرها، لأن الحكم عند المصريين مرتبط بالواقع وليس بالخيال الإلكترونى.

هذه المشاركة بكثافة كتبت نهاية جماعة الإخوان الإرهابية، ومن يوالونهم تحت أى مسمى أو شعار وأيضاً وضعت حداً لكل دعوات التخريب والتدمير سواء التى أطلقتها الجماعة بصفة مباشرة أو عبر تابعين لهم ولك مثل دعوات مقاطعة الانتخابات البرلمانية

ومن جانبها، أكدت سكينة فؤاد، مستشار رئاسة الجمهورية الأسبق، أن المصريين ناضلوا طويلا، من أجل كسر قيود الديكتاتورية وتحقيق المكسب السياسى الأهم، والمتمثل فى التعددية السياسية وإجراء انتخابات نزيهة تخرج نتيجتها معبرة عن إرادتهم الحرة، وهو الأمر الذى يتطلب من الجميع احترام هذا النضال الطويل والحرص على المشاركة فى الانتخابات تأكيدا على أن تلك المطالب الشعبية لم تكن أمرا عارضا فى تاريخ الأمة".

وأعربت فؤاد، عن سعادتها برسالة التحدى والصمود التى بعث بها المواطنون بمحافظة شمال سيناء عبر اصطفافهم ومشاركتهم الكبيرة فى العملية الانتخابية مشيرة إلى أن تلك المشاركة تعنى أن أهل سيناء يلفظون الإرهاب ويرفضون وجوده وتوطنه فى أرضهم، متابعة أن المشاركة الكبيرة لمواطنى شمال سيناء فى العملية الانتخابية تقطع بوجود استقرار أمنى كبير فى المحافظة، ومستوى عالٍ من الوعى لدى الناخبين تجسد فى حرصهم هناك على أن يكونوا جزءا من عملية اختيار رئيس مصر القادم عبر الصناديق.

وأكدت أن الانتخاب فضلا عن كونه من أهم الحقوق السياسية اللصيقة بالمواطن التى يجب عليه ألا يتباطأ فى إعمالها، فإنه يؤسس لرقابة شعبية مؤثرة ودولة حديثة قائمة على التوازن بين الحاكم والمحكوم، مضيفة أن احتشاد المواطنين واصطفافهم أمام لجان الاقتراع يبعث أيضا برسالة واضحة وقوية للعالم أجمع "أن المصريين بوعيهم وإرادتهم وحدهم هم من يختارون حاكمهم، وأنه لا بديل عن الديمقراطية بما تنطوى عليه من قيم وإجراءات، كأسلوب لإدارة البلاد".

وسلطت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الضوء على الإقبال الواسع للناخبين فى الشيخ زويد، للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب، بالمرحلة الثانية، والتى وصفتها بـ"ملحمة وطنية فريدة من نوعها".

وقالت التنسيقية، إنه قام الناخبون بمحافظة شمال سيناء بالشيخ زويد، بالوفود على مقار لجانهم الانتخابية فى المرحلة الثانية لانتخابات النواب، حيث استشعر المواطنون أهمية المشاركة واختيار من يمثلهم ويعبر عن طموحاتهم بمجلس النواب.

وأشارت إلى أن مواطنى سيناء شددوا على أهمية النزول للاستحقاق الدستورى، حيث يعد مجلس النواب حمايةً للدولة من أخطار كثيرة تحدق بها، فالجيش على الحدود يحمى، ومجلس النواب يشرع من أجل مستقبل البلاد.