رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

التاسعة يا أهلي.. الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا

جريدة الزمان

توج فريق الأهلي بطلا لدوري ابطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي القرن الذي جمعهما على استاد القاهرة الدولي.

سجل ثنائية الأهلي عمرو السولية في الدقيقة 6 ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 86، بينما أحرز هدف الزمالك اللاعب شيكابالا في الدقيقة 31.

تقدم الأهلي في الدقيقة 6 عن طريق رأسية عمرو السولية، وأدرك التعادل للفريق الأبيض القائد محمود عبدالرازق شيكابالا في الدقيقة 31 بطريقة عالمية.

وتبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب حيث استحوذ الأهلي على أول نصف ساعة، بينما استعاد الأبيض السيطرة في الربع ساعة الأخيرة وادرك التعال.

وفي الشوط الثاني باغت الزمالك بالهجوم، وكاد يهز مرمى الشناوي في أكثر من فرصة خطيرة.

وفي الدقيقة 58 مرر جونيور أجايي كرة بينية إلى على معلول الذي ارسل كرة عرضية استقبلها حسين الشحات بتسدية ولكنها ارتدت من القائم.

وفي الدقيقة 66 سدد أحمد السيد زيزو "قذيفة" من خارج منطقة الجزاء تصدى لها قائم محمد الشناوي وحرم الأبيض من الهدف الثاني.

وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء في الدقيقة 71 بعد سقوط أشرف بن شرقي في منطقة جزاء الأهلي ولكن الحكم رفض اللجوء إلى "الفار" وطالب باستمرار اللعب.

ولجأ جايمي باتشيكو إلى التغييرات فدفع بالكونغولي كاسونجو على حساب محمود شيكابالا.

في المقابل أجرى بيتسو موسيماني أول تغيير بنزول جيرالدو على حساب جونيور أجايي، ثم دفع بالمدافع رامي ربيعة ومحمود كهربا على حساب محمد مجدي أفشة ومروان محسن.

وكاد الأهلي يسجل هدف التقدم في الدقيقة 79 من ضربة ثابته سددها محمد مجدي أفشة صاروخية مرت بجوار قائم محمد أبو جبل حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 86 باغت محمد مجدي أفشة الزمالك بقذيفة سكنت شباك محمد ابو جبل معلنا عودة الأهلي للمقدمة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 241 حالياً بالأسواق
316242