رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الإسباني بينيتيز على أعتاب تدريب نابولي بدلاً من جاتوزو

الإسباني، رفائيل بينيتيز
الإسباني، رفائيل بينيتيز

بدأ نادى نابولي الإيطالي، مفاوضاته مع المدرب الإسباني، رفائيل بينيتيز، لتولى قيادة الفريق، فى الفترة المقبلة خلفا للإيطالي جينارو جاتوزو، فى منصب المدير الفني للفريق ، عقب تراجع النتائج ، وأخرها الهزيمة أمام هيلاس فيرونا بنتيجة 3/1 على ملعب مارك أنتونيو بينتجودي، ضمن منافسات الجولة 19 من الدورى الايطالي.

وبحسب صحيفة كورييري ديللو سبورت الايطالية فإن أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي تحدث بالفعل مع الاسباني رفائيل بينيتيز لتولي مسئولية الفريق خلفًا لجينارو جاتوزو.

وأكدت الصحيفة إن رئيس نابولي ينوي استبدال جاتوزو في أقرب وقت، بعدما خاب أمله في مستوى الفريق وأدءه في الفترة الأخيرة، لاسيما بالخسارة الأخيرة أمام فيرونا 3-1 بالكالتشيو.

وأضافت الصحيفة أن رئيس نابولي تحدث بعد المباراة مباشرة مع بينيتيز من أجل عرض عليه تولي مسئولية فريق الجنوب، وقد أمهل المدرب الاسباني رئيس نابولي 48 ساعة للرد على إمكانية تولي مسئولية الفريق.

كان المدرب الاسباني قد رحل مؤخرًا عن تدريب فريق داليان الصيني، وأصبح متاحًا في الوقت الحالي لتولي تدريب فريق آخر.

وتقدم الإسباني رفائيل بينيتيز باستقالته من تدريب فريق داليان برو، الناشط فى دوري السوبر الصيني، بسبب فيروس كورونا، وتعاقد داليان برو الصيني مع رفائيل بينيتيز مدرب ليفربول وريال مدريد السابق في 2019، مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

وقال بينيتيز في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "للأسف، وعلى غرار الكثير من الأمور في العام الماضي، غيرت جائحة كوفيد-19 حياتنا ومشاريعنا.. بدايةً من اليوم وبكل أسف، أنهي أنا وطاقمى الفنى المعاون، مهمتنا فى تدريب نادي داليان".

أكمل، "الجائحة لا تزال هنا.. بالنسبة لنا جميعا، كانت مصلحة عائلاتنا على رأس الأولويات، عند اتخاذ هذا القرار".

وتمني رفائيل بينيتيز مدرب داليان برو الصيني، أن يكون قد ترك رؤية للفريق من أجل البناء عليها مستقبلاً.

إختتم،"أنا على قناعة بأننا تركنا أساسا وأسلوبا، سيساعدان في تنفيد المشروع بنجاح.. قمنا بضخ دماء شابة في صفوف الفريق الأول، ووضعنا الأسس والقواعد للمستقبل، بداية من مدارس الناشئين وحتى القمة".