وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الكاتبة الصحفية إلهام شرشر تنعي النائب سعد الجمال

نعت الكاتبة الصحفية الكبيرة إلهام شرشر، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة «الزمان» وأسرة التحرير، النائب سعد الجمال، عضو مجلس النواب، عن القائمة الوطنية من أجل مصر عن قطاع شمال وجنوب الصعيد، والذي وافته المنية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عن عمر يناهز 75 عاما.

وقدمت الكاتبة الصحفية إلهام شرشر، خالص تعازيها إلى أسرة الفقيد، داعية الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجازيه الله خيرا على ما قدمه في خدمة الوطن والمصريين.

ومن المترقب، أن يشيع جثمان الفقيد من مسقط رأسه في منطقة الصف بمحافظة الجيزة غرب العاصمة المصرية القاهرة، بحسب مقربين من الراحل.

اللواء سعد الجمال من مواليد 20 يونيو عام 1945، في محافظة الجيزة، بمركز الصف، حصل على ليسانس الحقوق ودبلومة العلوم الشرطية، عام 1966 بتقدير جيد جدًا.

وعين الجمال، عام 1992، مساعدًا لمدير أمن القاهرة للأمن العام، وأوفد لتدريس مادة البحث الجنائي ومسرح الجريمة، بالمركز العربي للدراسات الأمنية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وفي العام التالي، عين نائبًا لمدير أمن أسيوط، ثم نائبًا لمدير أمن القليوبية.

كما عين الجمال، في عام 1997، مديرًا لأمن قنا بدرجة مساعد وزير داخلية حتى خروجه من الخدمة.

دخل سعد الجمال، العمل السياسي، عام 2000 بعد انتخابه عضوًا بمجلس الشعب عن دائرة مركز الصف، وفي عام 2005 عين رئيسًا للجنة الشئون العربية بمجلس الشعب.

كما تم اختياره بموافقة مجلس الشعب، عضوًا في البرلمان العربي عام 2010.

ومع فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية في أغسطس 2015، تقدم «الجمال» بأوراق ترشحه إلى لجنة انتخابات محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، على المقعد الفردي بدائرة الصف، كمرشح مستقل، ولكنه لم يلبث وسحب أوراق ترشحه؛ معلنًا انضمامه إلى قائمة في حب مصر.

وفي عام 2018، فاز اللواء سعد الجمال بمنصب النائب الرابع لرئيس البرلمان العربي، وذلك بعدما خاض جولة الإعادة على المنصب.

وفي عام 2019، أصدر المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وقتها، قرارًا بتعيين اللواء سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية المصرية السعودية، مساعدًا لرئيس الحزب.