رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الزمالك يسعى لتجاوز كمين تونجيت السنغالي بدوري الأبطال.. الليلة

جريدة الزمان

يحل فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، ضيفا على فريق تونجيث السنغالي، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم وفي رصيده نقطة بعد التعادل في الجولة الأولي سلبيا أمام فريق مولودية الجزائر، بينما يدخل الفريق السنغالي اللقاء بدون نقاط بعدما خسر لقاء الجولة الأولى أمام فريق الترجي التونسي بهفين لهدف.

ويسعى لاعبو الزمالك للعودة من السنغال بنتيجة إيجابية، سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير، خاصة أن الهزيمة ستصعب من موقف الفريق الأبيض بالمجموعة، لاسيما أنه سيغادر في لقاء الجولة الثالثة إلى تونس لخوض لقاء الترجي التونسي.

وحفز مسئولو الزمالك، الجهاز الفني واللاعبين، وذلك بمطالبتهم بالفوز على الفريق السنغالي من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة من التعادل السلبي المفاجئ على ملعب القاهرة الدولي أمام الفريق الجزائري.

ووقف البرتغالي باتشيكو على نقاط قوة وضعف الفريق السنغالي، وذلك بعد مشاهدته تسجيلات لمبارياتهم الأخيرة، واهمها مباراتهم أمام الترجي التونسي على ملعب رادس، مع حرص باتشيكو على عقد جلسات مع اللاعبين تحدث من خلالها عن الفريق المنافس بشكل تفصيلي، محذرا لاعبي الزمالك من تكرار ظاهرة إهدار الفرص السهلة التي تتكرر في الفترة الماضية، وتتسبب في خسارة الفريق أو وقوعه في فخط التعادل.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم بتشكيل مكون من، محمد أبوجبل في حراسة المرمي، ومحمود علاء ومحمد عبدالغني في قلب الدفاع، وحمزة المثلوثي ظهير أيمن، وأحمد فتوح ظهير أيسر، وطارق حامد وإمام عاشور في وسط الميدان، أمامهم الثلاثي، أشرف بن شرقي، ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو، تحت المهاجم مروان حمدي، وسيكون هناك خيار آخر أمام باتشيكو خوفا من قلة خبرة مروان حمدي الأفريقية وهي أن يلعب بيوسف أوباما رأس حربة من بداية اللقاء، وسيلعب بثلاثي تحت رأس الحربة بن شرقي وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو في هذه الحالة.

على أن يحتفظ باتشيكو بأوراق رابحة لاستغلالها خلال مجريات اللقاء، ومنها شيكابالا، وعبدالله جمعة، وحميد أحداد، واسامة فيصل، وإسلام جابر.

ويغيب عن فريق الزمالك في لقاء اليوم بعض العناصر المؤثرة، وأبرزها محمود حمدي الونش وذلك بسبب إصابة الركبة حيث فضل الجهاز الفني عدم المجازفة بمشاركته في هذا اللقاء خاصة وان أرضية ملعب الفريق المنافس قد تساعد على تفاقم إصابته وبعده عن الملاعب لفترة، كما يغيب حازم إمام للإجهاد العضلي، ومحمد أشرف روقا بسبب مشكلة في جواز السفر الخاص به، ومحمد عبدالشافي وأيمن حفني لعدم الجاهزية الفنية، وسيف الدين الجزيري لعدم القيد في القائمة الأفريقية.

استطلاع الرأي

العدد 246 حالياً بالأسواق
316242