رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

برشلونه.. بيانيتش يفشل في الحصول على ثقة كومان

فشل البوسني ميراليم بيانيتش الذى اعتمد عليه رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، في التشكيل الأساسي لمواجهة إلتشي في الدوري الإسبانى بالحصول على ثقة مدربه، بعدما حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على حساب إلتشي بنتيجة 3 / 0 في المباراة المؤجلة من الأسبوع الأول.

قالت صحيفة " SPORT " الإسبانية أن كومان سئم من بيانيتش الذى أضاع فرصة أخرى ليثبت جدارته باللعب أساسيًا، مضيفة كومان لم يستطع إخفاء خيبته في اللاعب، حيث أكد أن على بيانيتش أن يعمل أكثر على إيقاع اللعب، والتحكم بالكرة داخل الملعب.

أضافت الصحيفة أنه بصرف النظر عن قدراته الهجومية، أظهر بيدري مزايا دفاعية مع برشلونه مذهلة أمام التشي و كان مميزاً في استرجاع الكرة، على الرغم من هشاشة لياقته البدنية، كما قال انييستا ينتظره مستقبل كبير.

فيما نشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرا قالت فيه إن بيانتيش لم يتمكن من الحصول على ثقة كومان الكافية أو تغيير حكم المدرب عليه في أول مواسمه، وأظهر مدى افتقاره إلى الحدة والسرعة في مباراة إلتشي.

ولعب بيانيتش في التشكيل الأساسي لبرشلونة أمام إلتشي، وفي الشوط الأول استعاد 8 كرات ولكنه خسر 7 آخرين، وذلك بجانب فقدان السرعة في الانتقال من المناطق الدفاعية إلى الهجومية، وأيضًا افتقاد الفعالية الإيجابية بخلق الفرص المباشرة على مرمى الخصم.

وأوضحت الصحيفة أن كل شيء يشير إلى نفاذ صبر كومان تجاه بيانيتش، وقرر بالفعل الإبقاء عليه بديلًا بين الشوطين والدفع بديمبيلي.

وتؤكد الأرقام على عدم ثقة كومان في أداء وجودة بيانتيش منذ بداية الموسم، حيث لم يصل البوسني إلى 600 دقيقة حتى الآن مع برشلونة في الليجا مع حقيقة أنه لعب مباراة واحدة كاملة.

وتعاقد برشلونة مع بيانيتش قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة تبادلية مع آرثر ميلو، ورغم التوقعات بأهميته في البلاوجرانا، إلا أن اللاعب لم يكسب الثقة الكافية لدى كومان.