رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

القاهرة تدين تعرض السعودية لهجوم من الحوثيين

جريدة الزمان

أصدرت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، بيانا أعربت خلاله عن بالغ إدانتها واستنكارها لتعرض السعودية، لهجوم جوي واسع من قبل الحوثيين.

وورد في البيان: "تعرب جمهورية مصر العربية، اليوم ٥ مارس الجاري، عن بالغ إدانتها واستنكارها لاستمرار ميليشيا الحوثي، في تصعيدها وهجماتها الإرهابية الموجهة تجاه أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان من آخرها إطلاق صاروخ بالستي، وعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار باتجاه المناطق الجنوبية بالمملكة؛ والتي تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح".

وأضاف بيان الخارجية: "تشدّد مصر مُجددًا على رفضها الكامل لهذه الأعمال العدائية الإرهابية الجبانة، التي تستهدف المناطق المدنية والمدنيين بالشقيقة السعودية، وما تُمثله من انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي ومن تهديد مباشر للأمن والاستقرار الإقليمييّن".

وتابعت الخارجية: "تُعيد مصر التأكيد على موقفها الثابت الداعم للمملكة، وعلى الارتباط الوثيق بين أمن واستقرار البلدين الشقيقيّن".

يشار إلى أن التحالف العربي، قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن قواته اعترضت ودمرت فجر اليوم الجمعة، 6 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة «أنصار الله» اليمنية، صوب مدينة خميس مشيط بجنوب غربي المملكة.

القاهرة السعودية هجوم الحوثيين إدانة

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق