رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

في يومها العالمي.. رشا قلج: نحتفل بالمرأة كل يوم بتمكينها في المجتمع

يحتفل العالم في الثامن من شهر مارس من كل عام بالمرأة متضمنا الاحتفاء بالنساء ونضالهن وتضحياتهن وتقدير لمسيرتهن فى الحياة، ودعم حقوقهن، ولكن تحتفل الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ المصري ورئيس مؤسسة ميرك الدولية الخيرية بالمرأة الأفريقية كل يوم وليس كل عام، حيث قالت : نحتفل في مؤسستنا بيوم المرأة كل يوم من خلال تمكين النساء والفتيات عبر الحرص على إلحاقهن بالتعليم وتوفير الخدمات الصحية اللازمة لهن، وتغيير طريقة التفكير والمعتقدات الخاطئة التي تحاصرهن داخل المتجمع ومكافحة العنف الواقع ضدهن كجزء من حملة" أكثر من مجرد أم "، فلقد حان الوقت الآن للدفاع عن حقوق المرأة وتمكينها.

وأضافت : تربية فتيات قويات تعني تمكينهن من أجل مستقبلهن كنساء قويات، ويساهم تمكين هؤلاء الفتيات الصغيرات من خلال التعليم في تحقيق أحلامهن والوصول إلى طموحاتهم، وهذا ما نسعى إليه من خلال برنامج "Educating Linda" أو تعليم ليندا الذي يهدف لتعليم الفتيات في إفريقيا والقضاء على الأمية بين الإناث.

ووجهت الدكتورة رشا قلج رسالة للمرأة في يومها العالمي قائلة : المرأة الناجحة هي التي يمكن أن تلهم وتدعم نفسها وغيرها. وأنا ممتنة لكوني إمرأة لأنني مؤمنة أن لدينا القدرة على تنمية وتطوير المجتمع للأفضل.

ولم توجه رشا قلج الشكر والتقدير للمرأة فحسب بل أعربت عن اعتزازها بالرجل الذي يدعم المرأة ويفتخر بنجاحها قائلة : " أتمنى يوما سعيدا لجميع النساء حول العالم وللرجال الذين يدعمون المرأة ويمكّنونها في المجتمع ".