رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

ضبط لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الأدمي في المنوفية

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

شنت الادارة العامة للتفتيش والمتابعة بمحافظة المنوفية وبالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري والتموين حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية وثلاجات بيع الأسماك المملحة بمركز ومدينة السادات.

أسفرت الحملة عن ضبط 126 كجم لحوم حية مذبوحة خارج السلخانة و 97 كجم كبدة مجمدة منتهية الصلاحية ، فضلا عن التحفظ على كرتونة أسماك مثلجة قدرها 15 كجم غير صالحة للاستهلاك الأدمي وغير مطابقة لشروط التخزين بإجمالي مضبوطات 238 كجم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن .

يأتى ذلك تأكيدا على توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع المنتجات الغذائية ، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين .

وفى ذات السياق ، أفاد المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية عن شن حملات تموينية مكبرة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، أسفرت عن تحرير (135) محضر تمويني تنوع ما بين 52 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة ، و 83 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى .

وأضاف " الجمال " أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الحملة ، تحرير محضر جنح ضد صاحب مخزن بناحية طهواي بمركز أشمون لقيامه بتجميع دقيق بلدى مدعم من قبل الدولة ومخصص لإنتاج المخابز البلدية ومحظور تداوله بهدف إعادة بيعه بالسوق السوداء والتحفظ على 16 شيكارة دقيق بلدى مدعم .

يأتي هذا في إطار جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنوفية لإحكام الرقابة علي الأسواق والمخابز والمحال التجارية للوقوف علي مدى صلاحية السلع المعروضة حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب .