رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

وزير الخارجية الإيطالي يزور اليوم العاصمة الليبية

 وزير الخارجية الإيطالي - لويجي دي مايو
وزير الخارجية الإيطالي - لويجي دي مايو

أكدت وكالة أنباء "نوفا" الإيطالية اليوم الأحد، نبأ زيارة وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، إلى العاصمة الليبية طرابلس.

الجدير بالذكر أن اعتبر تقرير إيطالي أن زيارة الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، لروما تؤكد محاولة إيطاليا إعادة إطلاق عمل الاتحاد الأوروبي في ليبيا وفي جميع أنحاء أفريقيا، وذلك عبر فرضية المراقبة الجوية لوقف إطلاق النار ضمن مهمة «إيريني».

وفي مؤتمر صحافي في روما عقده جوزيب بوريل، قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، إن “التطورات المشجعة في ليبيا خلال الأسابيع الأخيرة تفسح المجال أمام تفاؤل حذر، وإن بلاده تدعم بقوة عملية الانتقال السياسي وإعادة التوحيد المؤسساتي الجارية حالياً في ليبيا”.

من جانبه، جدد وزير الدفاع الإيطالي، لورينزو غويريني، التأكيد على أن “ليبيا أولوية استراتيجية لبلاده”، مؤكداً “متابعة التعاون العسكري التقني والتركيز على التدريب، وكذلك الدعم لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية”. وأشار، في مقابلة صحافية إلى “أهمية التعاون العسكري مع ليبيا كي تعود بلاده للعب دور ريادي، ومد يد العون لدعم مؤسساتها مع احترام السيادة الوطنية الليبية”.

نوفا وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو العاصمة الليبية طرابلس

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق