رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

مقترح بعدم التصفيق بجلسات مجلس الشيوخ...وعبد الرازق:سندرسه

جريدة الزمان

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تضمين طلب النائب فرج الدري بمنع التصفيق خلال الجلسات بمدونة السلوك لعرضها على الأعضاء، والتى من شأنها يتم حظر التصفيق من جانب الأعضاء داخل أروقة المجلس.

جاء ذلك ردًا على مطالب المستشار فرج الدري، عضو المجلس ، بأهمية منع التصفيق داخل القاعة ، والاستعانة بالكلام الطيب بدلا من التصفيق قائلا :"سيكون ذلك المطلب المهم محل اعتبار وتقدير فى مدونة السلوك الذي سيعرض علي النواب فى وقت لاحق ".

وانطلقت فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، لمناقشة 3 تقارير لجان محالة من مجلس النواب منها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الصحة والسكان عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات "ختان الإناث".

كما يناقش مجلس الشيوخ، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

ويناقش مجلس الشيوخ أيضًا، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتي الزراعة والري والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 فى شأنه الأحكام الخاصة بالقطن.

ووجه المسشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بالتهنئة للشعب المصري، بمناسبة ذكرى نجاح الجهود الدبلوماسية المصرية في استرداد طابا بعد جهود القوات المسحلة في العبور والنصر في 6 أكتوبر. وقال في بداية أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: تحية لرجال مصر الأوفياء من القوات المسحلة والدبلوماسية المصرية العريقة الذين بذلوا كل غال ونفيس حتى تحرير آخر شبر من أرض مصر. كما توجه رئيس مجلس الشيوخ، بالتحية لأمهات مصر بمناسبة عيد الأم، قائلا: تحية لكل مصر بذلت وضحت من أجل بناء جيل يتحمل المسئولية للعبور إلى المستقبل. واختتم كلمته في التهنئة، قائلا: لكل أم تحية، وكل عام وهن بخير.

وتعقد لجان مجلس الشيوخ اجتماعاتها، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين المحالة إليها حيث تعقد لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب يوسف عامر، اجتماعا الأحد ، لمناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيري، وتناقش لجنة الإسكان تعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين. وتناقش لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار برئاسة النائب محمود مسلم خلال اجتماعها، خطة عمل اللجنة الإعلام، كما تعقد لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة النائب الفريق أسامة الجندي، اجتماعا الأحد لوضع خطه عمل اللجنة وتناقش لجنة الطاقة خطة مشروع قانون العمل كما تناقش لجنة المالية والاقتصادية اجتماعها، غدا، لمناقشة قانون الصكوك السيادية ومشروع قانون التامين الموحد ومشروع المالية العامة الموحد وتناقش لجنة الصحة والسكان مشروع قانون تحسين أوضاع هيئات التمريض والعاملين بالقطاع الصحي، وتناقش لجنة مشتركة من لجنة التشريعية ولجنة التضامن الاجتماعي تعديلات مشروع ذوي الإعاقة.

 

مجلس الشيوخ. مستشار عبد الوهاب الجلسة العامة القاعة

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق