رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

انتخابات الكنيست الـ24.. إقبال ضعيف على صناديق الاقتراع في البلدان العربية

فُتحت صباح اليوم صناديق الاقتراع في 144 بلدة عربية في فلسطين، لانتخابات الكنيست الـ24، وسط تقييدات على فتح الصناديق وعملية التصويت بسبب جائحة كورونا.

وشهدت البلدات العربية والمدن الساحلية والمختلطة حضورا كبيرا لنشطاء القائمة المشتركة والقائمة الموحدة، منذ أن فتحت صناديق الاقتراع، وفقا لموقع «عرب 48» الإسرائيلي.

وأفاد الموقع، أن نسبة التصويت العامة في إسرائيل، بلغت 14.8% حتى الساعة 10 من صباح اليوم؛ إذ جرى تسجيل ارتفاع طفيف مقارنة مع الانتخابات السابقة (14.5%).

وكشف الموقع الإسرائيلي، أنه في مدينة حيفا، جرى الإبلاغ عن عدم وجود أوراق تصويت للقائمة المشتركة في صندوق اقتراع بأحد الأحياء العربية.

وفي منطقة المثلث الجنوبي، أوضح الموقع، افتتاح صناديق الاقتراع وقد جرى توزيعها على عدة صناديق اقتراع في 6 بلدات وقرى مختلفة بالمنطقة.

وأضاف موقع «عرب 48» الإسرائيلي، أنه في مدينة الطيبة، افتتحت كافة الصناديق بعد تأخير عدد منها في بعض المدارس، علمًا أن عدد أصحاب حق الاقتراع في المنطقة يبلغ 85 ألفا.

وبين الموقع أن نسبة التصويت في مدينة الناصرة، بلغت حتى الساعة 10 صباحا نحو 6% في 102 صندوق اقتراع، ويصل عدد أصحاب حق الاقتراع نحو 58600، لافتا أن الناصرة، تشهد حركة بطيئة في التوجه إلى صناديق الاقتراع بشكل عام باستثناء بعض الأحياء.

وشهدت عدة أحياء من المدينة حركة نشطة منذ ساعات الصباح، إذ وصلت أعداد كبيرة من العائلات وكبار السن إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في حين تغيب عن المشهد كليا السيارات التي تحمل الشعارات والأعلام الانتخابية.