رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الاحتلال: انتخابات رابعة تمس ثقة الجمهور بالنظام الديمقراطي

رئيس الاحتلال الإسرائيلي-رؤوبين ريفلين
رئيس الاحتلال الإسرائيلي-رؤوبين ريفلين

قال رئيس الاحتلال الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، عقب الإدلاء بصوته في صندوق اقتراع في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، إن جولة انتخابات رابعة للكنيست، تمس بثقة الجمهور بالديمقراطية.

واعتبر ريفلين: "أنه حتى من خلال الصعوبة الكبرى التي نتواجد فيها، إلا أن انتخابات الكنيست هي قدس أقداس ديمقراطيتنا الإسرائيلية، وصحيح أن جولة انتخابات رابعة في غضون سنتين تمس بثقة الجمهور في العملية الديمقراطية لكن التأثير هو بأيدي الجمهور فقط، ولا توجد طريقة أخرى".

ومن جانبه، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد تصويته، بأنه يأمل بأن تكون هذه الانتخابات الأخيرة بين الجولات الأربع.

ولدى خروجه من صندوق الاقتراع في القدس، دعا نتنياهو، الجمهور إلى التوجه للتصويت، قائلا: "آمل أن تكون هذه الانتخابات الأخيرة".ويشار إلى أن نسبة التصويت العامة بلغت 14.8% حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، وهي أعلى بـ0.3% من نسبة التصويت حتى هذه الساعة في الانتخابات السابقة.

ومن ناحيته، اعتبر رئيس الكنيست، ياريف ليفين، بعد التصويت في مدينة موديعين: "اليوم فرصتنا لتشكيل حكومة يمين مستقرة، وإنهاء الجولات الانتخابية غير المنتهية".

والجدير بالذكر أنه فُتحت صباح اليوم، صناديق الاقتراع، لانتخابات الكنيست الـ24، وسط تقييدات على فتح الصناديق وعملية التصويت بسبب جائحة كورونا.

موضوعات متعلقة