رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

مساعد وزير التموين: 80% من المواطنين يستحقون التموين وفتح باب التظلمات قريباً

جريدة الزمان

أكد الدكتور عمرو مدكور، مساعد وزير التموين لتنظيم المعلومات، أن هناك ما يقرب من 23 مليون بطاقة تموين سارية موجودة في مصر وتصرف الدعم، كما ان هناك ما يقرب من الـ64 مليون مواطن يتحصلون على الدعم والسلع التموينية، و80% من مواطني مصر يستحقون الدعم للخبز والتموين.

واضاف "مدكور"، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك 73 مليون مستفيد من دعم رغيف الخبز، مشيرًا إلى أن هناك بطاقات تموينية يكون عليها أفراد لـ15 مواطن، مؤكدًا البطاقة التي عليها من مواطن لـ4 يحصلون على 50 جنيه كدعم، بينما من 4 لأكثر من 4 مواطنين يحصلون على 25 جنيه فقط.

وأوضح أن المستفيد الوهمي من الدعم تم إزالته عام 2019، كما أنه تم رفع الدعم عن من أصحاب الدخل والإنفاق العالي وأمتلاك لأراضي وأطيان وسيارة فارهة، مشيرًا إلى أنه تم تطوير مكاتب التموين وسيكون على نظام الحصول على رقم والحصول على خدمات تموينية عن بعد كموقع "مصر الرقمية"، مؤكدًا أن قريبًا في شهرين سيتم فتح باب التظلمات لمن يحصل على الخبز دون التموين بعد استكمال قاعدة البيانات.

وتابع: "هناك خدمة بإضافة الزوجة وصرف التموين لمستحق الخبز"، موضحًا أن المخبز الذي سيتم مراقبته بحوزته بعض من بطاقات الخبز أو التموين ستحرز البطاقات وسيمنع صاحبها من الحصول على الدعم لشهرين، فيما كان صاحب المخبز يتلاعب بالبطاقة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق