رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

طلب مناقشة عامة لوضع خطة إعلامية للترويج السياحي عالميا

النائب حسانين توفيق
النائب حسانين توفيق

 

أعلن النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، عن تقدمه بطلب مناقشة عامة بشأن سياسة الحكومة في عمل استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط السياحي عالميا.

وأشار النائب إلى أنه بالتزامن مع الاحتفالية الكبرى التي تقيمها مصر لنقل المومياوات الملكية في مشهد مهيب من متحف التحرير لمتحف الحضارة، والذي سيحظى بمتابعة واهتمام العالم كله، فإن الحكومة مطالبة بعمل استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط السياحي على مستوى العالم.

وقال: مصر تزخر بالعديد من الجهات والمقاصد السياحية التي لا تمتلكها دولة في العالم، وهذا الأمر يحتاج لخطط ترويجية طويلة الأمد على مستوى دولي، مشددا على ضرورة أن تكون الخطة الترويجية متنوعة سواء بشراء مساحات إعلانية وعمل مواد فيلمية حول ما تزخر بها البلاد من تاريخ وحضارة.

وشدد حسانين توفيق، على أهمية ألا تتجاهل الخطة كذلك التطور التكنولوجي واستغلال السوشيال ميديا في الترويج والدعايا لمصر، لاسيما وأنها أكثر انتشارا وتأثيرا وتفاعلا.

وقال عضو مجلس الشيوخ: "الديجيتال ماركتينج" يمثل أهمية كبيرة في الوصول إلى شرائح مختلفة من المستهدفين على مستوى العالم، لذلك لابد وأن تتضمن الخطة الترويجية حلولا لكيفية الوصول لأكبر عدد ممكن من دول العالم.

وتابع: خطة الدولة لا تتوقف عند الترويج والدعايا ولكن لابد وأن يكزن هناك علاقات عامة على أعلى مستوى بالإضافة إلى عمل إدارة للأزمات للتعامل مع أي حادث طارئ.

وأكد النائب حسانين توفيق، أن وضع خطة استراتيجية دعائية سيعمل على زيادة الإقبال لزيارة المقاصد المصرية وهو ما يساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني، لاسيما وأن السياحة أحد أهم روافد الدخل القومي للبلاد.

مناقشة خطة إعلامية التنشيط السياحي

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق