رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

ليبيا.. ”المنقوش” تعقد زيارتها الأولى لـ بنغازي منذ توليها مهام الخارجية

جريدة الزمان

عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش زيارة لمدينة بنغازي شرقي ليبيا، والتي تعد الأولى لها منذ توليها مهام الخارجية الليبية.



وفي اجتماع بديوان الخارجية في بنغازي، قالت المنقوش إنه لن يكون هناك أي مركزية في الخدمات القنصلية، وستفوض المكاتب بالاختصاصات اللازمة للقيام بمهامها بطريقة سلسة.



وأضافت المنقوش أن وزارة الخارجية حريصة على إنهاء تبعات الانقسام المؤسساتي، والعمل على تطوير العمل، بما يضمن تناغم وتجانس وكفاءة كافة موظفي القطاع.وأشارت إلى أن عودة وزيادة التمثيل الدبلوماسي والقنصلي لبنغازي كما ونوعا ستكون ضمن أولويات الوزارة، بما يقدم لليبيين خدمات التأشيرات والتصديقات، ويضمن للرعايا الأجانب الخدمة والرعاية من ممثلياتهم.



وأعربت عن عزمها الطلب من الدول الصديقة، الأعضاء في اتفاقية شنغن، فتح مكتب للتقديم على هذه التأشيرة لشرائح كبيرة من المواطنين سواء لأغراض العلاج أو الدراسة أو الأعمال أو السياحة.

وأكدت رئيسة الدبلوماسية الليبية أن المعهد الدبلوماسي في المدينة يعد من أهم إنجازات وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة السابقة، مشيرة إلى أنها تابعت عن بعد خطواته منذ اعتماده عام 2015.

يبيا المنقوش بنغازي

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق