مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية كيان لصالح الوطن والمواطن ويدافع عن ثوابت الدولة البيت الأبيض: نريد بشكل فوري التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين بغزة الأرصاد: طقس الغد حار نهارا معتدل ليلا على أغلب الأنحاء السعودية تمنع دخول مكة المكرمة دون تصريح بداية من السبت 4 مايو التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان جوتيريش: أشعر بالصدمة إزاء مقتل الصحفيين في حرب إسرائيل على غزة سامح شكري يتوجه إلى بانجول للمشاركة في مؤتمر القمة الإسلامي المتحدة تطلق سلسلة حفلات ليالي مصر خلال أعياد الربيع وشم النسيم وزير التنمية يعلن بدء تلقي طلبات التصالح اعتبارا من الثلاثاء القادم ٧ مايو محافظ كفرالشيخ يعلن الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بمحيط محطة مترو الانفاق بجامعة الدول العربية محافظ الغربية يهنئ البابا تواضروس والإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

أفضل فراش للنوم - كيف تختار مرتبة نوم صحية ومريحة

يعد اختيار مرتبة السرير من القرارات الهامة ، فكما نحرص على إختيار تصميم غرفة نوم عصرية مجهزة بأحدث التصميمات، ينبغي علينا إختيار مرتبة سرير مريحة و صحية   ولا نتغافل عن هذا الإختيار .

 

اختيار مرتبة السرير من الأمور السهلة إذا اتبعت نصائح الخبراء قبل الشراء ، لذا قد خصصنا هذا المقال لعرض أفضل أنواع مراتب السرير ، و من خلال هذه الأنواع يمكنكم اختيار ما يناسبكم .

 

أفضل فراش للنوم 

 

  • فراش لاتكس 

يعد مفارش ومراتب لاتكس من أفضل أنواع مراتب السرير الموجودة في الأسواق ، وذلك لأنه مناسب لجميع الأشخاص و لا يسبب أي مشاكل في العمود الفقري أو الرقبة ، فقد تم تصميمه بطريقة إحترافية تحافظ على وضعية جسمك في حالة النوم ، فتكون وضعيات الجسم إما انسيابية و إما مستقيمة بناء علي وضعك .

  • فراش الرغوة أو فراش الفوم 

تم تصميم هذا النوع من مراتب السرير بطريقة جيدة ، حيث تأخذ المرتبة شكل الجسم عند النوم عليها ، و عند القيام من عليها تعود المرتبة إلى شكلها الأصلي .

  • الفراش الهجين 

قد تكون سمعت عن هذا النوع كثيراً فهو من أنواع المراتب التي تم تصنيعها من مادتين أساسيتين هما مادة الفوم ، و مادة الزنبرك ، و يعد هذا النوع من أنواع مراتب السرير الأعلي في السعر في الأسواق .

  • الفراش القابل للتعديل

هذا الفراش معروف أيضاً بإسم أدجاستابل بيد ، و هو من أنواع مراتب السرير الطبية ، حيث يمكنك رفع أي جزء من هذه المرتبة لكي تضع عليها رأسك أو قدمك علي حسب حاجتك ، و يعد هذا النوع من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها داخل المستشفيات و المراكز الصحية ، و هذا النوع مناسب للأفراد الذين يعانون من إرتجاع المريء ، لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من إرتجاع المريء فهذا خيار مثالي لك .

  • الفراش المائي 

هذا النوع من المراتب تم تصميمه خصيصاً للأفراد الذين يعانون من وجود إلتهاب في المفاصل و كذلك آلام في الظهر ، لذلك عليك معرفة حاجتك و ظروفك قبل شراء مرتبة السرير .

 

تصفح موقع سليب هاي من خلال الضغط علي هذا الرابط :

  • فراش القطن 

مراتب القطن منتشرة بكثرة في الأسواق ، إلا أن الكثير من الخبراء لا ينصحون بشراء هذا النوع لأنه من الأنواع الصلبة التي لا تعطي شكل إنسيابي للجسم عند النوم عليها .

  • فراش الإسفنج 

هذا النوع من المراتب مناسب لكافة الفئات يمكنك شرائه بكل سهولة ، و سعره ممتاز ، و لكن يجب الأخذ في الإعتبار عند شرائك هذا الفراش فإنك تحتاج إلى تغيير الفرشة كل فترة .

  • فراش الزنبرك 

أخذ فراش الزنبرك شهرة كبيرة في الأسواق ، و يعد من أكثر الأنواع طلباً داخل جميع الأسواق ، نتيجة للعديد من مميزاته ، فهو يتميز بالقوة و القدرة على التحمل عن غيره من الأنواع الأخرى ، حيث يتم تصنيعه من مادة الزنبرك بالإضافة إلى تغليفه بقطع من القماش .

  • فراش اير بيد 

إذا كنت من محبي المراتب الأرضية فهذا النوع خيار مثالي ، و يعد هذا النوع من أكبر أنواع المراتب التي تم تصميمها من حيث السمك و الحجم ، و ينصح به الأطباء لمن يعانون من وجود إصابات أو الآلام في العمود الفقري.

 

يمكنكم زيارة موقع سليب هاي و تصفح الأنواع المختلفة للمراتب ، و كذلك معرفة الأسعار و المقاسات ، و إختيار ما يناسبكم من حيث الميزانية و الحالة الصحية .