رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

معهد الهندسة والتكنولوجيا بالأقصر يتزين بالأزرق احتفالا باليوم العالمي للتوحد

جريدة الزمان

تزين المعهد العالي الهندسة والتكنولوجيا بمدينة الطود جنوب الأقصر، اليوم الجمعة، باللون الأزرق، في اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، وذلك في إطار إنارة المنشآت التعليمية باللون الأزرق، احتفالًا بهذا اليوم الذي يوافق الثاني من أبريل سنويًا، كما حددته هيئة الأمم المتحدة، في ضوء الاهتمام بالأطفال ذوي القدرات الخاصة.

والتوحد هو حالة عصبية مدى الحياة تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الوضع الاجتماعي والاقتصادي، ويتميز التوحد بشكل رئيسي بتفاعلاته الاجتماعية الفريدة، والطرق غير العادية للتعلم، والاهتمام البالغ بمواضيع محددة، والميل إلى الأعمال الروتينية، ومواجهة صعوبات في مجال الاتصالات التقليدية، وإتباع طرق معينة لمعالجة المعلومات الحسية.ويعتبر معدل التوحد في جميع مناطق العالم مرتفعا ويترتب على عدم فهمه تأثير هائل على الأفراد والأسر ومجتمعاتهم المحلية.

وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2007 بالإجماع، يوم 2 نيسان/أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد (القرار 139/62 ) لتسليط الضوء على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع وتم إقامة أول احتفال في 2008.

ويعود سبب اختيار اللون الأزرق إلى حجم انتشار الاضطراب بين الذكور حيث يعد الأطفال الذكور أكثر عرضة للإصابة بالتوحد ٤ مرات من الإناث.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق