رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

ضبط شخص متهم بالاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكترونى للمواطنين

جريدة الزمان

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بالاستيلاء على بطاقتى دفع إلكترونى خاصة بإحدى السيدات، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما الجرائم الإلكترونية، وخاصة المتعلقة ببطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها فى الاستيلاء على أموال البنوك والعملاء.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (مديرة الأغذية والمشروعات بأحد الأندية، مقيمة بمحافظة الجيزة) بشأن اكتشافها سحب مبالغ مالية من حساب والدتها بأحد البنوك من خلال استخدام بطاقتى الدفع الإلكترونى الصادرتين لها من ذات البنك فى عمليات سحب نقدى من ماكينات الصراف الآلى.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بالتنسيق مع الجهات المعنية، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة (أحد الأشخاص، مقيم بمنطقة إمبابة بالجيزة).. حيث استغل المذكور طبيعة عمله لدى والدة الشاكية وتردده على مسكنها بمنطقة الزمالك بالجيزة وقيامه بمغافلتها والإستيلاء على بطاقتى الدفع الإلكترونى الخاصتين بها وكذا معرفته بالرقم السرى الخاص بهما وإستخدام تلك البطاقات عقب ذلك فى عمليات السحب وإعادة البطاقات مرة أخرى إليها دون علمها وقيامه بتكرار تلك العمليات عدة مرات.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وأنه قام بالتصرف فى تلك الأموال فى سداد ديونه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

دفع إلكترونى السيدات الصرف الالي البنوك

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق