رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

سقوط 8 متهمين بينهم سيدة كونوا عصابة للاستيلاء على بيانات عملاء البنوك

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت أجهزة الأمن، اليوم الثلاثاء، من ضبط تشكيل عصابي ضم 8 متهمين بينهم سيدة، بمحافظتي المنيا والإسكندرية، تخصص في الاستيلاء على بيانات عملاء البنوك بعد إيهام ضحاياهم تحديث تلك البيانات، واستخدامها في عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطني بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام 5 أشخاص، لهم معلومات جنائية، وسيدة، جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عن طريق انتحالهم صفة أحد موظفي خدمة عملاء البنوك وإيهام المجني عليهم بإيقاف حسابهم البنكي ومطالبتهم بالاتصال بدعوى تحديث البيانات لإعادة تفعيل تلك الحساب، ثم إستخدام تلك البيانات في الاستيلاء على أرصدة حسابات المجني عليهم من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت أو تمريرها عبر محافظ مالية مسجلة بأسماء لا تخصهم لتجنب الملاحقة الأمنية، وأنهم وراء ارتكاب العديد من الجرائم المرتكبة حديثًا.

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام، ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالاشتراك مع مديرتي أمن المنيا والإسكندرية، تمكنت قوة أمنية من ضبطهم وبحوزتهم بعض المشغولات الذهبية ومبالغ مالية لعملات أجنبية ومحلية من متحصلات نشاطهم الإجرامي، و8 شرائح تليفونية، و15 هاتف محمول تم استخدامهم في ارتكاب جرائمهم، وبفحصها فنيًا تبين أنها تحتوي على الرسائل النصية التي يقوم المتهمون بإرسالها لضحاياهم.

كما ضبط بحوزتهم العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها من بعض الضحايا، والعديد من مواقع التسوق الإلكتروني المستخدمة في إجراء العمليات الشرائية بموجب البطاقات البنكية المستولى عليها والإيميلات المستخدمة بها بأسمائهم لإجراء عمليات شراء أغلبها لهواتف محمولة حديثة.

وبمناقشتهم أقروا بنشاطهم الإجرامي، وأضافوا باشتراك مالكي محلين للهواتف المحمولة بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، أحدهما سبق ضبطه على ذمة إحدى القضايا، معهم في ارتكاب جرائمهم، وذلك بتوفيرهما الهواتف المحمولة والخطوط المفعلة والمسجلة بأسماء أشخاص مختلفة دون علمهم.

باستهداف الأخير تم ضبطه وبحوزته 63 هاتف محمول، و19 شريحة هاتف جميعها مفعلة ومسجلة بأسماء أشخاص مختلفة، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.