رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

«الخارجية الروسية»: الغرب يستخدم حجج مبتكرة لفرض عقوبات على بلدنا

جريدة الزمان

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر بانكين، في تصريح صحفي لوكالة «سبوتنيك»، اليوم الاثنين، بأن الغرب يستخدم حجج مبتكرة لفرض عقوبات على بلاده.
وأضاف بانكين: "لا شك في أن الدول الغربية تستخدم أي عذر لتشديد الضغط على بلدنا، والأهم من ذلك يتم الترويج لها من خلال الإعلام، مثل تسميم أليكسي نافالني، أو التدخل في انتخابات الآخرين، أو مزاعم بدفع مكافآت مقابل هجمات على القوات الأمريكية في أفغانستان".

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي: " أن هذه الأمور ليست أكثر من محاولات لمعاقبة روسيا على موقفها المستقل والقائم على أسس جيدة في الشؤون الدولية، ونحن نسمع تصريحات أسبوعية لممثلي الإدارة الأمريكية حول رغبتهم في جعل بلادنا تدفع الثمن مقابل الأعمال العدائية".
والجدير بالذكر أن جولة أخرى من التوتر في العلاقات الروسية الأمريكية، بدأت بعد مقابلة أجراها مؤخرا الرئيس الأمريكي، أجاب خلالها بالإيجاب عندما سئل عما إذا كان يعتبر نظيره الروسي فلاديمير بوتين: "قاتلا"، فيما أعلنت الولايات المتحدة، أنها ستواصل فرض عقوبات على مشروع «التيار الشمالي ــ 2»، لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.
يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي، فرض في مارس الماضي عقوبات لأول مرة بموجب نظام عقوبات عالمي جديد يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان ضد 4 مواطنين روس، على خلفية اعتقال المدون والمعارض الروسي أليكسي نافالني.

روسيا الخارجية الروسية الغرب فرض عقوبات الولايات المتحدة

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق