دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

معهد بحوث الأراضي: خطة لإنشاء محطة تحلية بالضبعة بمقدار 6 ملايين متر مكعب يوميا

قال الدكتور علي إسماعيل وكيل معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة بوزارة الزراعة، إن هناك خطة لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان بتنمية الموارد المائية عن طريق استخدام معالجة مياه الصرف الصحى، مضيفا أن هناك خطة لإنشاء محطة تحلية كبيرة بالضبعة بمقدار يومي 6 ملايين متر مكعب، باستخدام مياه الصرف الصحى بمنطقة الماكس.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على قناة الأولى المصرية، أن الرئيس وجه باستخدام ترشيد المياه عن طريق الرى الحديثة، بالإضافة إلى أن الرى الحديث ترفع كفاءة المياه من 55% إلى 85%، لافتا إلى أن الرى الحديث يحافظ على المياه.

وتابع أن هناك تقنيات حديثة تحافظ على عدم جفاف الأراضى، مضيفا أن نصيب الفرد فى الخمسينيات 2500 متر مكعب، واليوم أقل من 600 متر مكعب، ونصيب الفرد فى 2050 سيصل 285 مترا مكعبا، لافتا إلى أن تحلية مياه البحر تستخدم فى مياه الشرب والاحتياجات السكنية.