ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع 17200 جنيه.. مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد في هذا الموعد.. بسمة عطا تستعد لطرح أغنية عادي عادي وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم محافظ بني سويف يتابع جهود وأنشطة أجهزة وإدارات مديرية الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الفطر محافظ كفرالشيخ: تحرير 9 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين مروان خوري يحيى حفلا غنائيا فى المغرب 25 أبريل النجمة شيرى عادل تشارك فى مهرجان مالمو كريم عبد العزيز: الحشاشين نقطة مضيئة في الدراما المصرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روسيا ترفع السرية عن وثائق تكشف كيف قتل النازيون الأسرى والمدنيين السوفيت في كالينينغراد

كشف جهاز الأمن الفدرالي الروسي في مقاطعة كالينينغراد، عن وثائق لممارسات النازيين الألمان وطرق القتل، التي كانوا يستخدمونها للقضاء على الجنود الأسرى والمدنيين السوفيت، وتم تسليمها إلى الأرشيف الإقليمي بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس منطقة كالينينغراد.

وتتضمن الوثائق أحداث وقعت خلال سنوات الحرب العالمية الثانية في معسكرات النازيين في إقليم شرق بروسيا، منطقة كالينينغراد الآن، حيث كانوا يقتلون نحو 1000شخص من أسرى الحرب السوفيت والمدنيين كل يوم في غرف الغاز، وبالرصاص، وبالتجويع والأمراض المعدية، كذلك مارس النازيون العبودية على نطاق واسع هناك.

وبينت الوثائق وحشية وجرائم النازيين ضد الأسرى في المعسكرات، في إقليم شرق بروسيا آنذاك، حيث كان هناك ما يقرب من 50 معسكرا.

كما توضح الوثائق الفظائع الوحشية، التي ارتكبها النازيون في الفرع البروسي الشرقي لمعسكر اعتقال شتوتهوف، الذي يوصف بـ"مصنع الموت"، وقد استخدم النازيون في هذا المعسكر السجناء والأسرى، كمواد اختبار في تجاربهم، وصنعوا الصابون من الدهون البشرية.

ومن أجل الحفاظ على الذاكرة التاريخية لمأساة السكان المدنيين في الاتحاد السوفيتي، وضحايا جرائم الحرب التي ارتكبها النازيون والمتواطئون معهم خلال الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) أطلقت روسيا في وقت سابق مشروع «لا تسقط بالتقادم»، وفي عام 2020، تم نشر 23 مجلدا من الوثائق الأرشيفية عن جرائم النازيين ضد سكان الاتحاد السوفيتي.