روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

واشنطن تصدر للأمريكيين تحذيرا من السفر لحوالي 80% من الدول

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستصدر للأمريكيين تحذيرا من المستوى الرابع، وهو الأعلى، تدعوهم فيه إلى عدم السفر لحوالي 80 في المائة من دول العالم.

وقالت الوزارة في بيان إن خطر الإصابة بفيروس كورونا أثناء السفر لا يزال مرتفعا، داعية الأمريكيين إلى "إعادة النظر في جميع رحلات السفر إلى الخارج".

وحاليا هناك 33 دولة مدرجة في المستوى الرابع ومن بينها: أفغانستان والأرجنتين والبرازيل وكوبا وجورجيا وإيران والعراق وكوسوفو وكوريا الشمالية وروسيا.

ومن غير المعروف ما هي الدول التي ستضاف إلى القائمة، لكن يعتقد أنها ستكون من آسيا وأمريكا الوسطى وأوروبا.

يذكر أن المستوى 4 مخصص بشكل عام للدول التي مزقتها الحروب أو الدول التي قد تكون معادية للأمريكيين، ومعظم الدول مدرجة حاليا على موقع وزارة الخارجية مع تحذير المستوى 3، وهو ثاني أعلى تنبيه.

وهناك ثلاث دول فقط هي ماكاو ونيوزيلندا وتايوان مدرجة حاليا على أنها "المستوى 1 الذي يعني ممارسة الاحتياطات العادية".