رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

رومينيجيه: دوري السوبر الأوروبي لن يحل المشاكل المالية للأندية

أكد كارل هانز رومينيجيه أسطورة الكرة الألمانية، ونادي بايرن ميونيخ، على أن "البافاري" لن يشترك في التخطيط لإنشاء دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج" الذي دعا إليه 12 نادياً أوروبياً كبيراً.

وقال رومينيجيه فى بيان رسمي صادر عنه نشره بايرن ميونيخ إن ناديه على اقتناع تمام بأن الهيكل الحالي لكرة القدم الأوروبية، يضمن قاعدة صالحة ومواتية للعمل، في إطار جهود الاتحاد الأوروبي "اليويفا"، الذي يحرص على إدخال إصلاحات على مسابقاته، وبوجه خاص دوري الأبطال "الشامبيونز ليج".

وأشار الرئيس التنفيذى للنادي البافاري إلى أن هذا هو الطريق "السليم" لتطوير وتنمية الكرة الأوروبية،، مضيفا إن تعديل الدور التمهيدي لبطولة دوري الأبطال سيسهم في إثراء المسابقة الأوروبية الكبرى وزيادة حيويتها.

وأضاف رومينيجيه: مخطئ من يتصور أن دوري السوبر المزمع إقامته سيحل المشكلات المالية الكبيرة للأندية الأوروبية والناجمة عن الخسائر الاقتصادية التي واكبت تفشي جائحة كورونا، بل على العكس يجب أن تعمل كل الدول الأوروبية معاً، وليس مجرد عدد محدود من الأندية، من أجل التصدي لآثار هذه الجائحة، والعمل بشكل تضامني، بحيث تتناسب تكاليف رواتب اللاعبين وعمولات وكلائهم، مع العوائد المالية الحقيقية للأندية، وترشيد الإنفاق بقدر الإمكان.

يذكر أنه تم الإعلان عن إقامة دورى السوبر الأوروبى بـ 12 نادياً هم ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس".

ويترأس دوري السوبر الأوروبي، فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذى أعيد انتخابه فترة جديدة رئيساً للملكي بدون معارضه للولاية الخامسة على التوالي.