رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

كيفية الاسترخاء بعد يوم شاق في العمل

إن استرخاء العقل فائدة يمكن لأي شخص الاستفادة منها. يساعد على تطهير الرأس والتخلص من الأفكار السامة. هل كان لديك يوم صعب في العمل؟ راجع هذا الدليل للتعرف على طرق سهلة للاسترخاء بعد يوم حافل في العمل.

"أنا متعب جدا اليوم"

كم مرة تقول هذه الكلمات في طريقك إلى المنزل؟ كان لديهم جميعًا شعور غير مريح ورأس ثقيل. بعد يوم شاق في المكتب، قد يكون من الصعب أن تهدأ وتسترخي.

لا يؤثر هذا على الحالة المزاجية فحسب، بل يؤثر أيضًا على الإجراءات والصحة. هل تشعر بالاضطراب والفوضى في رأسك وتهيج رهيب حتى عندما تكون في المنزل - في مكان تحتاج فيه إلى الراحة وإعادة الشحن؟

فيما يلي طرق للاسترخاء بعد يوم مجنون في العمل

 قضاء الوقت في الهواء الطلق

ليس من قبيل المصادفة أن تكون المنتجعات الصحية والعديد من مرافق إعادة التأهيل موجودة في أماكن متأصلة في الطبيعة. البقاء في الهواء الطلق يحافظ على قوة جسمك وعقلك!

مجرد التواجد في الخارج يحسن صحتك العقلية. وقد ثبت أيضًا أن ممارسة الرياضة - حتى الحركات الخفيفة منخفضة الكثافة - لها تأثير كبير على الصحة البدنية.

في المرة القادمة التي تشعر فيها بالاسترخاء السريع، قم بالسير حول المبنى أو اجلس على الشرفة. حاول أيضًا التوقف لبضع لحظات أثناء مشاهدة بقية العالم. هذا سوف يساعدك على جمع أفكارك.

استرخ مع قراءة كتاب

الضياع في قصة مختلفة عن قصتك ليس فقط إلهاءً ولكنه أيضًا تمرين مهدئ. خذ كتابًا لطالما أردت قراءته أو أي مجلة. ابحث عن مكان مريح وهادئ للاسترخاء.

ستشعر بتحسن في غضون دقائق قليلة. قد تسعد وتصبح شخصًا جديدًا في غضون ساعة. قد يستغرق عقلك بعض الوقت للتركيز على ما تقرأه. امنحها الوقت وستشعر أن عقلك وجسمك يرتاحان.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون قضاء أوقات فراغهم بشغف ، فإن زيارة مكتب المراهنات الافتراضي هي فرصة رائعة للاسترخاء والراحة. إنها أيضًا فرصة لتحقيق ربح إضافي. قم بزيارة موقع كازينو العرب للحصول على فرصة لتخفيف التوتر.

جرب الاستحمام بماء ساخن

سيؤدي الاستحمام بالماء الساخن و / أو الاستحمام إلى تخفيف التوتر وتهدئة العضلات المتعبة. هذا مفيد ويسمح للعقل بالتجول.

عندما يرتاح الجسد، يصبح العقل أكثر انفتاحًا وإبداعًا. يمكنك إيجاد حلول ليوم عملك أو التركيز على شيء إيجابي. في النهاية، تأتي أفضل الأفكار حقًا أثناء الاستحمام.

أحط نفسك براحة وخذ قيلولة

عندما تصل إلى المنزل، ارتدِ ملابسك المفضلة وابحث عن مكان مريح للاسترخاء. خذ نفسًا عميقًا واسمح لنفسك بالاسترخاء.

اغلق عينيك. حتى لو لم تكن تنام، قم بإرخاء عقلك حتى لا يركز على التوتر. اضبط منبهًا إذا كنت قلقًا بشأن ضياع الوقت. لكن امنح نفسك 20 دقيقة على الأقل.

 تشغيل الموسيقى المهدئة

فقط استمع للموسيقى. سماعات أو مكبرات صوت عالية الطاقة. افعل ما تريد بعد يوم شاق.

الاستماع للموسيقى يخفف من القلق. لذا جرب أساليب مختلفة للعثور على ما يريحك بشكل أسرع.

استدعاء "المنقذين"

لدينا جميعًا أصدقاء أو أفراد عائلات لهم تأثير مهدئ علينا. سواء كان ذلك بسبب تقديمهم نصيحة جيدة أو صرف الانتباه أو كونهم مستمعين رائعين اتصل بهم عندما يكون لديك يوم مجنون.

إذا كنت مستعدًا للتحدث عما حدث، فتحدث معهم. ولكن إذا كان الحدث لا يزال مؤلمًا للغاية، فأخبرهم أنك تمر بيوم سيئ وتحتاج إلى إلهاء.

سيتم تقليل التوتر وستساعدك المحادثة على الاسترخاء. قد تستمتع حتى بسماع أشياء مجنونة حدثت للشخص الآخر، أو قد تجد نفسك تحكي قصة مضحكة من الماضي.

صالة رياضية

يصنف الناس على الفور التمرين كأداة لإدارة الوزن. ولكن لا ينبغي التغاضي عن أنها أيضًا أداة لإدارة الإجهاد - وفعالة للغاية!

وفقًا لمايو كلينك، فإن التمارين الرياضية تقلل التوتر بعدة طرق، من تعزيز الثقة بالنفس إلى إنتاج الإندورفين.

لقد وجد العلماء أن المشاركة المنتظمة في التمارين الهوائية تقلل من مستويات التوتر العامة، وترفع المزاج وتثبته، وتحسن النوم، وتزيد من احترام الذات. حتى خمس دقائق من التمارين الهوائية يمكن أن تحفز التأثيرات المضادة للقلق. - جمعية القلق والاكتئاب الأمريكية.

انضم إلى مجموعة في قسم أو تدرب في المنزل باستخدام مقاطع فيديو YouTube. يمكنك تجربة أي تمرين لوزن الجسم. من المهم أن تتحرك فقط! يمكن أن تكون اليوجا، أو الجري، أو تمارين القوة، أو الحديد - أي شيء يجعل الإندورفين يعمل ويضبط العقل لشيء إيجابي.

 التأمل

لست بحاجة إلى أن تكون محترفًا للاستفادة من التأمل. حتى 5 دقائق من الهدوء والتنفس المركز سيكون له تأثير إيجابي على مستويات التوتر وضغط الدم والمزاج.

إذا كنت تشعر بأنك مشتت للغاية أو غير مستعد للتأمل بمفردك، فجرّب تطبيقًا يمكنك من خلاله اختيار تركيز التأمل ومدته.

بغض النظر عما تفعله، ستكون هناك أيام صعبة.

ليس الضغط هو ما يقتلنا، ولكن ردنا عليه.

جرب طريقة أو أكثر من هذه الطرق في المرة القادمة التي يكون فيها يومك مشغولاً. اعثر على أفضل أداة استرخاء!

كيف تسترخي بعد يوم طويل في العمل؟ هل لديك اي نصائح اخرى؟ لا تتردد في مشاركة أفكارك في التعليقات أدناه.