رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

«صحة قنا» تنظم قافلة طبية مجانية بالأشراف الشرقية ضمن «حياة كريمة»

جريدة الزمان

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا، قافلة طبية مجانية، بقرية الأشراف الشرقية التابعة لمركز قنا، ضمن فاعليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لدعم مستوى الخدمات الصحية.

يأتي ذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ قنا ، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 602 مواطن فى 7 تخصصات طبية بواقع «191 باطنة ، 110 أطفال، 102 جلدية، 90 رمد، 44 جراحة، 40 نساء، و23 تنظيم أسرة»، فضلا عن عقد ندوات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع فيروس "كورونا" المستجد، وحماية أنفسهم منه.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للاسر الاولي بالرعاية، عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

من جهته، قال الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إن القافلة الطبية لم يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية والصحية فحسب، بل جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، حضرهما 78 مواطنا، وسط تطبيق قواعد التباعد الصحي والاجتماعي.

وأضاف تواضروس، أن القافلة ضمت 7 تخصصات طبية بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

محافظ قنا الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق