وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: «كورونا هي السبب في عدم الانتهاء من تطوير السكك الحديدية»

علاء عابد
علاء عابد

 

 

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات التحية للفريق كامل الوزير ، وزير النقل على شجاعتة وجرأته فى التعامل مع أزمة السكة الحديد ، ووقوفة اليوم أمام البرلمان ، وعرض خطتة لتطوير هيئة السكة الحديد .

 

وأضاف النائب علاء عابد فى كلمتة أمام الجلسة العامه للبرلمان اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي وبحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير ، انني بصفة عضو في البرلمان ورئيس لجنة النقل والموصات فأنا مسئول امام الله وامام البرلمان عن حماية أرواح المواطنين ، ونقف جنبا الى جنب مع وزارة النقل في إصلاح منظومة السكة الحديد .

 

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات ، ان جائحة كورنا هي السبب فى عدم الانتهاء من تطوير السكة الحديد ، قائلا: لولا ازمة كورونا لكان تم الانتهاء من خطة الوزارة لتطوير هيئة السكة الحديد ، لافتا إلى أن ما طرحة الوزير امام البرلمان هي سياسه الوزارة لاصلاح المنظومة والتى تم إهمالها على مدار 50 سنة .

 

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات ، أن الاصلاح أهم من الاقصاء ، لافتا أن الاصلاح قادم لا محالة فى السكة الحديد وقطاع النقل.

 

وطالب عابد بضرورة تطوير وتأهيل العنصر البشري ، مؤكدا أنه سيطالب من رئيس الوزراء اجراء تعديل علي قانون الخدمه المدنية ، بحيث يتم فصل كل من يثبت انه يتعاطي المخدارت لانه مسؤل عن حياة وارواح المواطنين.

من ناحيته أكد النائب الوفدي سيلمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد ان مصر تدفع فاتوره كبيره دفعتها في قطاع الكهرباء ودفعتها في قطاع التعليم وافتعال الفتن والازمات في السكر والتموين وغيره ، وشدد باننا في حرب حقيقيه منذ 30 يونيو والكثير لايردي لنا النجاح وهناك قوي تحاول عرقلتنا وشدنا .