رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

ثائر جياد الحسناوي: برنامج طنب رسلان يحارب التطرف بشكل كوميدي

جريدة الزمان

أشاد ثائر جياد الحسناوي مدير قناة آسيا الفضائية، بنجاح البرنامج الكوميدي طنب رسلان، خصوصا بعد حصده مشاهدات مليونية في العراق، مؤكدا بأن البرنامج يحارب التطرف والإرهاب بشكل كوميدي فكاهي.

وقال الحسناوي، إن برنامج "طنب رسلان" تكمن فكرته في اصطحاب شخصية معروفة لمنزل في إحدى المناطق المحررة بالعراق، ومن ثم يهاجمهم تنظيم "داعش" ليختطفهم ويلبس الضيف حزاما ناسفا، قبل ان يتم انقاذه في اطار كوميدي فكاهي.

وأضاف ثائر الحسناوي، أن طنب رسلان برنامج كوميدي يسخر من الحركات الإرهابية ويحاربها بشدة عن طريق السخرية والمشاهد الدرامية الكوميدية المعدة بطريقة فنية معدة بحبكة وسخرية من كل الحركات الإرهابية.

وأوضح الإعلامي العراقي، أن القناة منذ تأسيسها وهي تتبنى تقديم مجموعة من المواد الإعلامية التي ترسخ لمبادىء وقيم المواطنة والانتماء في العراق، وتحارب التطرف بكل وسائل الميديا المتاحة، خصوصا وأن القناة تضم مجموعة كبيرة من البرامج التي أخذت صيتا داخل وخارج العراق، ولقيت مشاهدات غير متوقعة.

ولفت إلى أن الإعلام العراقي تطور بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، وحدث تطور كبير فيما يقدمه من مواد إعلامية سواء كانت قنوات أو إذاعة، أو طباعة أو انترنت، حيث أحدث الإعلام رد فعل واسع تجاه القضايا الشائكة التي شهدها العراق، خصوصا بعد الاحتلال الأمريكي.

وشدد على ضرورة أن يكون الإعلام العراقي مطالب خلال الفترة المقبلة بأن يكون صوت الشعب وأن يكون الأداة التي يمكن بها ومن خلالها دحر الإرهاب، وكل ما يحيط بالعراق من مخاطر خارجية تسعى لتفكيكه.

استطلاع الرأي

العدد 261 حالياً بالأسواق
316242