رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الزمالك يتعادل مع الأهلي ويواصل تصدر الدوري

جريدة الزمان

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره الأهلي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للدوري الممتاز.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، وأحمد فتوح ومحمود حمدي "الونش" ومحمود علاء وحمزة المثلوثي وطارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد "زيزو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وأشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم "أوباما".

حاول الزمالك مباغتة الأهلي منذ الدقيقة الأولى وكاد محمود عبد الرازق شيكابالا أن يحرز هدف التقدم للفريق في الدقيقة الثانية إلا أن الكرة ذهبت سهلة لحارس الأهلي، ورد فريق الأهلي على كرة شيكابالا بسديدة من داخل منطقة الجزاء لمحمد شريف مرت بجوار عارضة محمد عواد.

واستغل يوسف "أوباما" ارتباك دفاعات الأهلي ومرر الكرة لأشرف بن شرقي الذي راوغ مدافع الأحمر ، وبعدها خرج محمد الشناوي وتصدى للكرة، لجأ الفريق للضغط على لاعبي الأهلي من منتصف الملعب واسحوذ الفريق على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي ويميل عليهما محمود عبد الرازق "شيكابالا".

وأطلق طارق حامد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي الأهلي وتحولت لركلة ركنية، تصدى لها أحمد سيد زيزو تعامل معها مدافعي الأهلي بثبات، حاول لاعبو الأهلي الدخول في اللقاء واختراق دفاعات الزمالك من الجبهة اليمنى إلا أن أحمد فتوح والونش تعاملا مع كل الكرات ببراعة.

وتألق محمد الشناوي وتصدى لفرصة هدف مؤكد من محمود عبد الرازق شيكابالا الذي توغل من الجانب الأيمن وسدد بقوة تصدى لها الشناوي، وبعدها وصلت الكرة لأشرف بن شرقي الذي سددها وتصدى لها محمد الشناوي أيضا ليحرم الفريق من فرصة الهدف الأول.

وتلقى فرجاني ساسي البطاقة الصفراء الأولى بعد تدخله مع عمرو السولية، وبعدها توقفت المباراة لمدة دقيقتين بسبب سقوط حمزة المثلوثي وطاهر محمد طاهر بعد كرة مشتركة بين الثنائي، وتدخل الطاقم الطبي لكلا الفريقين لإسعاف اللاعبان.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين، واعتمد الزمالك على التمريرات القصيرة بين أقدام لاعبيه، بينما لجأ الأهلي إلى الكرات الطويلة، وبعد مرور 33 دقيقة أهدر حسين الشحات فرصة خطيرة بعدما سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء مرت الكرة بجوار عارضة محمد عواد.

وفي الدقيقة 38 تصدى محمود حمدي الونش لفرصة خطيرة للأهلي عن طريق محمد شريف وتحولت الكرة لركلة ركنية، تعامل معها دفاع الزمالك وحولها لركلة ركنية جديدة تصدى لها محمد عواد بثبات، وبعدها مالت الأفضلية قليلا للنادي الأهلي عن طريق تحركات محمد مجدي أفشة.

وفي الدقيقة 43 حصل أيمن أشرف مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء بعد تدخل قوي مع محمود عبد الرازق "شيكابالا"، واحتسب أمين عمر حكم اللقاء 3 دقائق كوقت بدلا من ضائع لم يحدث فيهم أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبدأ الشوط الثاني بنفس التشكيل ولم يجري أي مدير فني تعديلات على التشكيلة الأساسية، وحاول الزمالك الوصول للمرمى الشناوي عن طريق عرضية من أحمد سيد زيزو تصدى لها الحارس بثبات.

وفي الدقيقة 51 تصدى محمد الشناوي لرأسية فرجاني ساسي، حاول لاعبو الزمالك امتلاك الكرة عن طريق التمريرات القصيرة بين اللاعبين، وتوغل أحمد سيد زيزو من الجبهة اليمنى وسدد بقدمه اليسرى بقوة تصدى لها محمد الشناوي وحولها لركلة ركنية تعامل معها دفاع الأهلي.

وفي الدقيقة 58 أهدر الزمالك فرصة هدف مؤكد بعد عريضة من أحمد سيد زيزو فشل مهاجمي الفريق في ترجمتها لهدف لتمر الكرة خارج مرمى محمد الشناوي، وواصل الزمالك سيطرته على مجريات الشوط بفضل تحركات اللاعبين بكرة وبدون كرة.

وفي الدقيقة 63 أجرى النادي الأهلي التبديل الأول بخروج حسين الشحات ونزول صلاح محسن بدلا منه في محاولة لتنشيط الخط الأمامي للفريق الأحمر، واستغل صلاح محسن خطأ في التشتيت من حمزة المثلوثي وأهدر فرصة هدف مؤكد للنادي الأهلي.

وواصل لاعبو الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب، وتصدى محمد عواد لفرصة هدف مؤكد من محمد شريف، وأجرى الزمالك تبديلان دفعة واحدة بنزول حازم إمام وحميد أحداد بدلا من حمزة المثلوثي وشيكابالا.

وفي الدقيقة 73 استغل صلاح محسن خطأ لاعبي الزمالك في التمركز وأحرز الهدف الأول للفريق الأول، وبعدها كثف الزمالك هجومه من أجل إدراك التعادل والعودة للقاء، وفي الدقيقة 76 أجرى الأهلي تبديلان بنزول وليد سليمان ومروان محسن بدلا من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

ولجأ كارتيرون لدكة البدلاء ودفع بالثنائي محمد عبد الشافي وإسلام جابر بدلا من يوسف "أوباما" وأحد فتوح، في أجل تنشيط الهجوم وإدراك التعادل، وفي الدقيقة 79 أدرك فرجاني ساسي التعادل للزمالك بعد تمريرة ساحرة من حازم إمام، لتعود المباراة لنقطة البداية من جديد.

وفي الدقيقة 81 تلقى محمود علاء البطاقة الصفراء بعد تدخل مع محمد مجدي أفشة.

كثف الزمالك هجومه على مرمى الأهلي من أجل إحراز هدف الفوز، واعتمد الفريق في هجوم على الجانب الأيمن الذي يشغله حازم إمام وأحمد سيد زيزو، وفي الدقيقة 85 حصل "زيزو" على ركلة حرة مباشرة تصدى لها إسلام جابر وتصدى لها محمد الشناوي.

واحتسب أمين عمر حكم اللقاء 4 دقائق كوقت بدلا من ضائع، وأجرى الزمالك التبديل الأخير في الدقيقة 91 بدلا من أحمد سيد زيزو، وضغط النادي الأهلي في الثواني الأخيرة من إحراز هدف الفوز إلا أن النتيجة استمرت كما هي ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء الثلاث.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة رقم 45 في المركز الأول، ووصل رصيد الأهلي للنقطة رقم 41 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

القمة 122 تعادل

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.623315.7206
يورو​ 18.851118.9731
جنيه إسترلينى​ 21.824221.9648
فرنك سويسرى​ 17.028217.1416
100 ين يابانى​ 14.609414.7045
ريال سعودى​ 4.16514.1913
دينار كويتى​ 51.580951.9739
درهم اماراتى​ 4.25304.2803
اليوان الصينى​ 2.41642.4322

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 861 إلى 863
عيار 22 789 إلى 791
عيار 21 753 إلى 755
عيار 18 645 إلى 647
الاونصة 26,764 إلى 26,835
الجنيه الذهب 6,024 إلى 6,040
الكيلو 860,571 إلى 862,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 279 حالياً بالأسواق