رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

خدمة جديدة لدفع فواتير الكهرباء واستقبال الشكاوي.. اعرف التفاصيل

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، منذ ما يقرب من عام عن إطلاق منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء"، والذي أعلن عنه في الأول من يوليو الماضي ، لتقديم خدماتها للمواطنين بما يتواكب مع خطة الحكومة الرقمية، لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتقدم منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة 17 خدمة للكهرباء عن طريق الإنترنت، بدلا من التعامل المباشر مع الجمهور، خاصة وقد اتى انطلاقها متزامنا مع انتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا الذي تطلب التباعد الاجتماعي.

وبالدخول على الرابط الخاص بـ منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة https://eservices.eehc.gov.eg تظهر 17 خانة من المفترض أن تقدم خدماتها، كالتقديم للعدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية والعدادات الذكية للمباني المرخصة، وتوصيل التيارات للمباني الاستثمارية والسكنية، وتوصيل تيار مؤقت، وطلب فحص عداد، وتركيب عداد بدل تالف، وتغيير اسم صاحب العداد، وغيرها.

وبعد ما يقرب من العام انضمت خدمتين جديدتين للعمل بجانب خدمة طلب تحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة الي تركيب عداد كودي، وهما حصول المشترك علي شهادة بيانات تفيد أنه متعاقد مع شركة توزيع الكهرباء التابع لها، والخدمة الأخرى هي خدمة الإبلاغ عن الأعطال والشكاوي.


يذكر أن منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة تقدم 17 خدمة آخري عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء منها خدمة سداد فواتير الاستهلاك الشهرية، والتي سيتم تفعيلهم قريبا كما جاء على صفحة المنصة عند للدخول عليها من خلال الرابط الخاص بالتسجيل على المنصة

وكذلك خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجانب دفع الفاتورة الشهرية، و تسجيل قراءة عداد الكهرباء بجانب تقديم طلب لتركيب العدادات القانونية وخدمة تركيب عداد كهرباء بدل تالف وخدمة تغيير اسم صاحب العداد بالإضافة الي خدمة الحصول علي شهادة بيانات خاصة بالاستهلاك ، كذلك إتاحة تغيير اسم صاحب العداد أو تركيب عداد كهرباء بدل فاقد أو عداد بدل تالف أو استبدال عداد بقدرة أكبر أو طلب رفع العداد أو طلب فحص العداد.


كذلك ستقدم المنصة أيضاً خدمة طلب توصيل تيار مؤقت أو تعديل توصيلة العداد وطلب لجدولة المديونيات على أقساط شهرية كما سيتم تفعيل خدمة توصيل التيار الكهربي للمباني السكنية والمنشأت الاستثمارية.

كانت وزارة الكهرباء قد أعلنت في بداية يوليو الماضي عن انطلاق المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء في مؤتمر صحفي لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والذي أوضح فيه أن المنصة الإلكترونية ستكون وسيلة التعامل الأساسية للمواطنين المتعاملين مع الشركات التابعة للوزارة "شركات التوزيع".

يذكر أن المنصة تستقبل حوالى 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة .

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهي بنهاية يونيو 2021، وذلك لتمكين جميع المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

جدير بالذكر أن منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة تلقت ما يصل إلى حوالى مليون ونصف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,2 مليون وحدة.

وزارة الكهرباء خدمة جديدة فواتير الكهرباء الشكاوي خدمات منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق