إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزيرة خارجية النرويج

تلقى وزيرالخارجية سامح شكري، اليوم 22 مايو الجاري، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة خارجية مملكةالنرويج إين إريكسن سوريد، تباحثا خلاله حول آخر تطورات الأوضاع في المشهدالفلسطيني، فضلًا عن سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وصرح السفيرأحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزيرة النرويجية أشادت بالدورالمصري والجهود المصرية المُكثَّفة التي أفضت إلى التوصل لوقف إطلاق النار بينالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. كما تم تبادل الرؤى بشأن التطورات على الساحةالفلسطينية، والمساعي الجارية لتثبيت التهدئة بين الجانبين، مع الاتفاق على أهميةتوفير المُناخ المُلائم لإعادة إحياء عملية السلام بشكل عاجل، وصولًا إلى تسويةسياسية شاملة وفق المقررات الدولية ذات الصلة، وبما يحول دون تكرار التصعيدوالمواجهات بين الجانبين.

هذا، وقد تطرق الاتصال كذلك إلى بحث عمليةإعادة الإعمار في قطاع غزة، وجهود تقديم المساعدات والدعم التنموي لسائر أنحاءالأراضي الفلسطينية في كلٍ من الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصةً مع الدور الهام الذيتضطلع به النرويج في إطار لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات الدولية المقدمةإلى الشعب الفلسطيني (AHLC).