رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزيرة خارجية النرويج

جريدة الزمان

تلقى وزيرالخارجية سامح شكري، اليوم 22 مايو الجاري، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة خارجية مملكةالنرويج إين إريكسن سوريد، تباحثا خلاله حول آخر تطورات الأوضاع في المشهدالفلسطيني، فضلًا عن سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وصرح السفيرأحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزيرة النرويجية أشادت بالدورالمصري والجهود المصرية المُكثَّفة التي أفضت إلى التوصل لوقف إطلاق النار بينالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. كما تم تبادل الرؤى بشأن التطورات على الساحةالفلسطينية، والمساعي الجارية لتثبيت التهدئة بين الجانبين، مع الاتفاق على أهميةتوفير المُناخ المُلائم لإعادة إحياء عملية السلام بشكل عاجل، وصولًا إلى تسويةسياسية شاملة وفق المقررات الدولية ذات الصلة، وبما يحول دون تكرار التصعيدوالمواجهات بين الجانبين.

هذا، وقد تطرق الاتصال كذلك إلى بحث عمليةإعادة الإعمار في قطاع غزة، وجهود تقديم المساعدات والدعم التنموي لسائر أنحاءالأراضي الفلسطينية في كلٍ من الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصةً مع الدور الهام الذيتضطلع به النرويج في إطار لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات الدولية المقدمةإلى الشعب الفلسطيني (AHLC).

وزير الخارجية النرويج أحمد حافظ

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق