فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الخارجية الروسية: فيينا تستبدل الحوار بالاتهامات

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن التعاون واسع النطاق بين روسيا والاتحاد الأوروبي تعرقل بعد تبني بروكسل عقوبات مناهضة لروسيا و"استبدل الحوار بخطاب عدواني".

وجاءت تصريحات زاخاروفا، ردا على كلمات وزير خارجية النمسا، ألكسندر شالنبرغ، والذي قال: "الجانب الروسي لا يظهر كما يزعم، الرغبة في إجراء حوار مع الاتحاد الأوروبي".

وأضافت: "هذا غير صحيح.. كان هناك العديد من المشاريع السياسية والإنسانية والاقتصادية، التي شاركت فيها روسيا والاتحاد الأوروبي، لكن أوقفت بعد تبني بروكسل عقوبات معادية لروسيا واستبدالها الحوار بخطاب عدواني واتهامات لا أساس لها وحملات تضليل مضادة".

وأعرب شالنبرغ، في وقت سابق، عن رأي مفاده أن "موقف موسكو هو الذي يعيق الحوار بين روسيا والاتحاد الأوروبي، وأن العلاقة متوترة ومثقلة".

وقال في تصريحات لمحطة إذاعة "O1": "كما يقولون، رقصة التانغو تحتاج لشخصين.. الاتحاد الأوروبي يريد حوارا، نريد أن تكون لدينا قناة حوار، لكن هذا يوجب أن يكون للجانب الآخر رغبة بذلك أيضا".

وأضاف: "هناك العديد من الموضوعات التي تريد بروكسل التعاون بشأنها مع موسكو، لا سيما المناخ والطاقة، في الوقت ذاته، فإن روسيا اكتسبت شهرة مريبة، حيث تخضع لسلسلة من العقوبات".

وتابع: "آمل حقا بأن تتغير النغمة قريبا، وأن نتمكن من إيجاد طريقة للتعايش.. ليس هناك شك في أنه سيكون من الصعب للغاية الآن القيام بذلك".