وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الخارجية الروسية تطرد صحفيا بلغاريا ردا على إجراء مماثل من صوفيا

ألغت وزارة الخارجية الروسية، اعتماد الصحفي البلغاري أنجيل جريجوروف، اليوم الجمعة، وطردته خارج البلاد، حسبما أفاد بيان صحفي للوزارة.

وجاء في البيان، أن ذلك يأتي كرد فعل مباشر على طرد ممثل للصحافة الروسية من بلغاريا لمزاعم بالتجسس.

وذكرت وسائل إعلام بلغارية أن جريجوروف قد تبلغ بطرده.

كان ألكسندر جازاك، وهو مراسل لصحيفة روسيسكايا جازيتا الروسية الحكومية والمعتمد في صوفيا، قد غادر بلغاريا الأربعاء الماضي، بعدما اتهمته السلطات الأمنية هناك بتعريض الأمن القومي للبلاد للخطر.

وقد تم استدعاء أنجيلوف، وهو مراسل للإذاعة الحكومية البلغارية في موسكو، إلى وزارة الخارجية الروسية. وفي الوقت نفسه، هددت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا باتخاذ إجراءات مضادة.

وجاء في البيان الصحفي الصادر اليوم الجمعة أن موسكو مستعدة للنظر في السماح لجريجوروف باستئناف أنشطته إذا ألغت الحكومة البلغارية في صوفيا قرارها بشأن جازاك.

وأصبحت العلاقات متوترة بشكل متزايد بين موسكو وبلغاريا، التي باتت الآن داعما راسخا لأوكرانيا، التي تخوض حربا ضد روسيا منذ فبراير عام 2022.

وكان العديد من الدبلوماسيين والموظفين الروس بالسفارة في صوفيا قد تعرضوا للطرد للاشتباه بالتجسس في عام 2022.