رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الشوربجي يصعد للدور ربع النهائي في بطولة الجونة للإسكواش

جريدة الزمان

نجح لاعب الأسكواش المصري العالمي محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للأسكواش، بعدما تخطى عقبة الفرنسي بابتيست ماسوتي، في لقاء الدور الثالث من البطولة المقامة على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

استمرت المباراة بين لاعب مصر العالمي 59 دقيقة نجح خلالها الشوربجي في حسم نتيجة المباراة لصالحه بعد ان خسر الشوط الأول بنتيجة 12-10، ليعود إلى البطولة سريعا بعد ان انتصر في ثلاثة أشواط متتالية بنتيجة 11-7 و11-8 و11-4، ليتم إعلان فوز محمد الشوربحي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ليصعد للدور ربع النهائي ليواجه يوم الأربعاء المقبل اللاعب يواجه جويل ماكين المصنف السابع عالميا.

وكانت فعاليات بطولة الجونة الدولية للإسكواش 2021 انطلقت على ساحل واحدة من أكثر المدن المصرية تميزًا بداية من 20 والتي ستستمر حتى 28 مايو. وتعتبر البطولة واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش (PSA)، حيث تعد واحدة من بطولات الأسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 300000 دولار أمريكي.

ونظرًا لتداعيات جائحة كوفيد -19، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم "الفقاعة الطبية"، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

ويعد هذا العام هو العام التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للأسكواش، حيث اعتادت الجونة – أكثر مدن شركة أوراسكوم للتنمية تميزًا-استضافة البطولة منذ عام 2010. ومع ذلك، ستقام المراحل الأولى من البطولة هذا العام في مجمع الجونة للأسكواش، كما ستقام جميع المباريات الأخرى في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC) ولأول مرة في تاريخ البطولة وذلك بالملعب الزجاجي في الفترة بين 22 و28 مايو.

وانطلقت البطولة بمشاركة أفضل 96 لاعبا ولاعبة أسكواش من 19 دولة حول العالم ليتنافسوا على جوائز تصل إجمالي قيمتها إلى 300000 دولار أمريكي للاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة.

محمد الشوربجي الإسكواش

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق