رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

ننشر استعدادات جامعة عين شمس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

جريدة الزمان

انعقد مجلس شؤون التعليم والطلاب الثلاثاء بتقنية الفيديو كونفرانس برئاسة الاستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية السادة ا.د.وكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب والقامات العلمية من السادة الاعضاء من الخارج ، وقد استهل المجلس بالترحيب بالسادة الحضور ، ثم انتقل سيادته لاستعراض جدول أعمال المجلس على النحو التالي : افتتاح جدول الاعمال بتكريم السيدة أ.د.سالي شبل – وكيل كلية التربية النوعية السابق لشؤون التعليم والطلاب لما قدمته من إنجازات بارزة لخدمة العملية التعليمية والمساهمة في أعمال التطوير خلال فترة عملها ، مع خالص الأمنيات بدوام التوفيق في مسيرتها القادمة.

ووجه المجلس خالص الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة وأ.د. طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وأ.د. تامر راضي – الأستاذ بكلية التجارة وذلك للجهود المتميزة في تحديد وتعزيز سبل التعاون من خلال بحث عمل اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للثقافة وقطاع شؤون التعليم والطلاب بالجامعة ، بخلاف دعم اواصر التعاون بين كلية التربية النوعية مع المجلس الاعلى للثقافة لما تتضمنه كلية التربية النوعية من برامج تدعم الانشطة الفنية والثقافية .

كما توجه الدكتور هشام عزمي بخالص الشكر والتقدير للمجلس الموقر ورئيسه تأكيداً على الدور البارز للجامعة في مجال دعم الأنشطة الثقافية معرباً عن اهتمام المجلس الاعلى للثقافة بتوقيع اتفاقية التعاون مع الجامعة لتبادل الخبرات المميزة بين الجانبين.

وتناولت الجلسة استعراض الإجراءات الاحترازية التي قام بها القطاع من خلال كلياته المختلفة استعدادا لاستقبال أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني في ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا ، وكذا استعراض المواعيد المبكرة لبداية الامتحانات وفقا لقرارات المجلس الاعلى للجامعات مع التأكيد على انتهاء الامتحانات قبل منتصف يوليو ٢٠٢١.

 

يأتي ذلك مع التنويه عن الجاهزية القصوى للجنة ادارة الازمات واستعداد الادارة العامة للشؤون الطبية والمستشفيات والجهاز الطبي بالكامل لاستقبال أعمال الامتحانات بمراعاة الإجراءات الاحترازية سواء بالكليات أو بالمدن الجامعية .

كما وجه المجلس بضرورة العمل وفقا لمنظومة الكنترولات الإلكترونية التي يتضمنها نظام UMS (University Management System) لمواكبة تطورات المرحلة الحالية والمستقبلية في ظل ظروف الجائحة العالمية، وبما يضمن أعلى معايير الدقة والسرعة في إعداد و إظهار النتائج بكل شفافية و يسر وبما يتوافق مع طبيعة كل نظام دراسي.

مع توجيه الشكر لكلية الحاسبات و المعلومات القائمة على ميكنة الجامعة وإعداد الكنترولات الإلكترونية، مشيداً بجهودها بدقة إنجازه ، وخالص الشكر للكليات للتعاون الفعال لإنجاح المنظومة . وفي هذا السياق شدد المجلس على انتظام وسرعة أعمال الكنترولات والتصحيح والرصد بما يضمن انهاء أعمال التصحيح في الوقت المناسب بحد أقصى منتصف يوليو.

هذا وتناول المجلس آليات وضوابط قبول أعذار الطلاب بما فيه مصلحة الطالب وبما لا يخل بقانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية وسير العملية التعليمي ، مع توضيح آلية قبول عذر التخوف من كورونا وفقا لقرارات المجلس الاعلى للجامعات السابق إرسالها للكليات.

وأكد المجلس على اعتزام بدء أعمال لجان التعاون بين الأقسام المتشابهة بين الكليات المختلفة وفقا لنصوص القانون بما يدعم أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الكليات تحت إشراف أ.د.رئيس المجلس.

وتم اعتماد مقترح لائحة كلية الإعلام الرقمي الجديدة تمهيدا لبدء العمل بها في العام الجامعي الجديد ، مع التنويه عن جهود القطاع المبذولة لدعم اللجنة المشكلة للبدء بكلية الطب البيطري بالعام الجديد، كما تم استعراض اللجان المشكلة لدراسة مجموعة من البرامج المميزة المقترح البدء بها بالعام الجامعي الجديد لضمان توافقها مع احتياجات سوق العمل .

وفى النهاية استعرض المجلس جهود الجامعة ممثلة في كلية التجارة في دعم أبنائها الطلاب المتميزين من خلال المشاركة في منحة مؤسسة ساويرس التي تقتضي قضاء عام دراسي كامل بجامعة شيكاغو وفقا للاتفاق المبرم بين الجامعة وجامعة شيكاغو التي تتيح التبادل الطلابي بما يؤكد دور الجامعة البارز في دعم أبنائها الطلاب.

واختتم المجلس اعماله بمناقشة ما يلزم من الكليات وكنترولاتها من اجراءات استباقية تمهيدا لتخريج الدفعة القادمة في ضوء قرارات المجلس الاعلى للجامعات ومجلس الجامعة.

مجلس التعليم الطلاب

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق