رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

«نقل البرلمان» توافق على موازنة الهيئة القومية للسكة الحديد

جريدة الزمان

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة، النائب علاء عابد، على موازنة الهيئة القومية للسكة الحديد.

وجاءت تقديرات الموازنة العامة للعام المالي الجديد ٢٠٢٢ /٢٠٢١، حيث بلغت ٣٩،٤٦٣،٥٠٠ مليار جنيه.

وبلغت الخطة الاستثمارية لها للعام المالي الجديد ٢٧،١٤٢ مليار جنيه.

من جانبه، قال المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، إن لدينا سكة حديد عمرها نحو ١٧٠ سنة وتغطي معظم مناطق جمهورية مصر العربية، وعدد الرحلات القطارات يوميا تصل إلى ٩٠٠ رحلة، وتنقل ما يقرب من مليون مواطن معظمهم من محدودي الدخل.

وأضاف أنه في كل دول العالم يتم تطوير السكة الحديد سنويا، وهذا الأمر يحتاج إلى مبالغ كبيرة جدا، مشيدا بموقف الدولة في الوقت الحالي من السكة الحديد وبالتالي خطة التطوير السكة الحديد في مصر مستمرة.

بدوره، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، أنه لا بد من مواجهة الظواهر السلبية مثل التهرب من دفع التذاكر، وأيضا لدى اللجنة عدد من الملاحظات منها العنصر البشري، لافتا إلى ضرورة تدريب العنصر البشري حتى يتثنى له متابعة التطور التكنولوجي، واستثمار  أصول الهيئة القومية للسكة الحديد.

وأضاف علاء عابد أن هناك حالة من الالتباس لدى المواطن الذي يلخص دور وزارة النقل في الهيئة السكة الحديد على الرغم من وجود كم من الملفات المعنية بها وزارة النقل، لافتا إلى أن وزارة النقل هي المحرك الأساسي للمواطن المصري، وتمثل شريان الحياة  بالنسبة للمواطن المصري.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات بزيادة موازة التدريب للعنصر البشري، واستثمار أصول وأموال السكة الحديد ووضع خطة زمنية ومالية للتدريب.

البرلمان هيئة السكة الحديد العنصر البشري

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق