رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

«The Hill»: ثلثا مؤيدي الحزب الجمهوري لا يعتبرون فوز بايدن في الانتخابات شرعيا

جريدة الزمان

نشرت صحيفة «The Hill» الأمريكية، نتائج استطلاع جديد تدل على أن ثلثي أنصار الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية، لا يعتبرون جو بايدن رئيسا منتخبا بشكل قانوني.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، النتائج عن مصلحة الأبحاث لجامعة كوينيبيك (Quinnipiac University Poll).

وتدل هذه النتائج على أن العديد من أنصار الحزب الجمهوري لا يزالوا يعتقدون، وحتى بعد مرور نصف عام على موافقة الكونجرس الأمريكي، على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد في نوفمبر الماضي، أن نتائج التصويت كانت مزورة وأنه تمت سرقة الفوز من الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة إن الجمهوريين في عدد من الولايات الأمريكية، لا يزالوا يسعون لإعادة فرز أصوات الناخبين ويعرضون للشك شرعية الانتخابات، فيما اعتبر 64% من المشاركين في الاستطلاع جو بايدن رئيسا منتخبا بشكل شرعي.

كما أكدت إن 66% من أنصار الحزب الجمهوري، وإنهم يريدون أن يكون ترامب مرشحا للرئاسة الأمريكية في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، فيما عبر 85% من أنصار الحزب الجمهوري عن استعدادهم لدعم المرشحين المؤيدين لترامب في الانتخابات على مختلف المستويات.

وكانت نتائج استطلاع مماثل آخر أجرته سابقا وكالة «رويترز» ومصلحة «Ipsos» لاستطلاعات الرأي العام تدل على أن 53% من أنصار الحزب الجمهوري يعتبرون دونالد ترامب رئيسا منتخبا بشكل شرعي.

الولايات المتحدة الحزب الجمهوري بايدن الانتخابات الأمريكية

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق