تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«The Hill»: ثلثا مؤيدي الحزب الجمهوري لا يعتبرون فوز بايدن في الانتخابات شرعيا

نشرت صحيفة «The Hill» الأمريكية، نتائج استطلاع جديد تدل على أن ثلثي أنصار الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية، لا يعتبرون جو بايدن رئيسا منتخبا بشكل قانوني.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، النتائج عن مصلحة الأبحاث لجامعة كوينيبيك (Quinnipiac University Poll).

وتدل هذه النتائج على أن العديد من أنصار الحزب الجمهوري لا يزالوا يعتقدون، وحتى بعد مرور نصف عام على موافقة الكونجرس الأمريكي، على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد في نوفمبر الماضي، أن نتائج التصويت كانت مزورة وأنه تمت سرقة الفوز من الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة إن الجمهوريين في عدد من الولايات الأمريكية، لا يزالوا يسعون لإعادة فرز أصوات الناخبين ويعرضون للشك شرعية الانتخابات، فيما اعتبر 64% من المشاركين في الاستطلاع جو بايدن رئيسا منتخبا بشكل شرعي.

كما أكدت إن 66% من أنصار الحزب الجمهوري، وإنهم يريدون أن يكون ترامب مرشحا للرئاسة الأمريكية في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، فيما عبر 85% من أنصار الحزب الجمهوري عن استعدادهم لدعم المرشحين المؤيدين لترامب في الانتخابات على مختلف المستويات.

وكانت نتائج استطلاع مماثل آخر أجرته سابقا وكالة «رويترز» ومصلحة «Ipsos» لاستطلاعات الرأي العام تدل على أن 53% من أنصار الحزب الجمهوري يعتبرون دونالد ترامب رئيسا منتخبا بشكل شرعي.