رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

وزير السياحة يشارك في الجمعية العمومية لغرفة التجارة الأمريكية

جريدة الزمان

شارك، مساء يوم السبت، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كمتحدث رئيسي في اجتماع الجمعية العمومية لغرفة التجارة الأمريكية والذي عُقد بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط تحت عنوان "ليلة في المتحف.. إحياء حضارة قديمة".

وحضر الاجتماع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار للشئون السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية.

كما حضر الدكتور شريف كامل رئيس الغرفة الذي انتهت فترة رئاسته، والأستاذ طارق توفيق الرئيس الجديد للغرفة، وعدد من أعضاء الغرفة، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الأجنبية في القاهرة.

وقد تم بث هذا الاجتماع مباشرة عن طريقة تقنية الفيديو كونفرانس مع الغرفة التجارية بواشنطن والغرف التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وخلال كلمته، استعرض الدكتور خالد العناني أهم الاكتشافات الأثرية خلال الفترة الماضية والتي من بينها كشف سقارة الأثري والذي تم من خلاله الكشف عن أكثر من 100 تابوت خشبي ملون ومغلق يحتوي على مومياوات في حالة جيدة من الحفظ منذ نحو 2500 عام، لافتًا إلى اختيار مجلة الآثار الأمريكية "Archaeology Magasine" لهذا الكشف كأحد أهم 10 اكتشافات أثرية لعام 2020، والمصنفة ضمن الاكتشافات الأكثر جذبا للأنظار هذا العام.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 265 حالياً بالأسواق