الزمان
وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني على هامش مجلس جامعة الدول العربية المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة” رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان محافظ الغربية:الاستجابة الفورية للاستغاثات الطبية وتوفير الدعم العاجل للمرضي عبر ”الغربية بتتغير بيكم” بحوث الصحراء: يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب جامعة أسوان تستعد لإطلاق أكبر ملتقى للتوظيف والتطوير المهني في مختلف التخصصات كسوف الشمس الكلي 2026.. ظاهرة فلكية نادرة تربط 5 قارات بديل الذهب بكام؟.. سعر الفضة اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2026.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟ شقق الإيجار التمليكي 2026.. شروط الحجز وموعد الطرح والفئات المستحقة تراجع سعر الدولار أمام الجنيه في منتصف تعاملات الاثنين بالبنوك المصرية نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحيرة برقم الجلوس.. استعلم من هنا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مياه القناة تستقبل وفد باحثي جامعة عين شمس

أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، استمرار التعاون مع مختلف الجامعات المصرية والمعاهد البحثية من أجل اثراء عملية البحث العلمى، حيث استقبلت محطة المعالجة بسرابيوم، وفد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، والدكتور مصطفى موسي رئيس قسم الهندسه البيئيه بجامعة زويل، وبحضور الدكتور رفعت عبد الوهاب مستشار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لشئون البحوث والتطوير ونخبة كبيرة من الأساتذة والباحثين.

تأتى الزيارة في إطار بروتوكول التعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وبين كلية الزراعة بجامعة عين شمس ، لإجراء بحث لزراعة لمحصول القطن بموقع محطة معالجة الصرف الصحي بسرابيوم ، وهو محصول تصنيعي يروي بالتنقيط ، وقياس جودته في طبقاً للكود المصري.

وتفقد الوفد الغابة الشجرية ، ومكونات المحطة وأحواض المعالجة والمعامل المركزية ، واستمع الوفد لشرح وافي عن كيفية معالجة مياه الصرف الصحي ، ومراحلها العديدة منذ دخولها المحطة وحتي إعادة ضخها مرة أخرى بعد الإنتهاء من عملية المعالجة الثنائية وأستخدامها في الزراعات غير المثمرة ، إلى تشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين لإستغلال مساحات الارض والإستفادة من كميات المياه الكبيرة المعالجة بشكل أمن.

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت إلى أهمية استخدام المياه المعالجة فى الزراعات الغير مثمرة وذلك نظرا للتغيرات المناخية الغير مرغوبة و الزيادة المستمرة فى تعداد السكان و الانشطة الاقتصادية سواء كانت زراعية أو صناعية والتى تمثل تحديات كبيرة تمثل معوقات على طريق التنمية ، ولتلبية الحاجة المتزايدة للمياه في مصر كان لابد من البحث عن مصادر جديدة للمياه.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy