رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ”ثقة المستهلك بتوجهات الاقتصاد المحلي”

تصدرت المملكة مؤشر "ثقة المستهلك بتوجهات الاقتصادالمحلي" مقارنة بـ 23 دولة شملها التقرير، وذلك وفقًا لمؤشر ثقة المستهلكالدولي لشهر مايو 2021 الصادر عن شركة "إبسوس" الذي يشمل آراءالمستهلكين حول الوضع الحالي والمستقبلي للاقتصاد المحلي، وتقييمهم لأوضاعهمالمالية الشخصية والاستثمار.

ويعتمد عدد من قطاعات التجارة والصناعة والتجزئة والبنوكوالحكومات بشكل عام على قراءة التغيرات في هذا المؤشر لصناعة القرارات الاقتصاديةوالاستثمارية، وهو أحد المؤشرات التي يرصدها المركز الوطني لقياس أداء الأجهزةالعامة "أداء" ويتابع أداء المملكة فيها.

كما حققت المملكة المرتبة الثانية عالمياً من بين 23دولة في المؤشر العام "ثقة المستهلك" لذات الشهر، إضافة لتحقيقها المركزالثاني في نتائج مؤشر "القدرات المالية الشخصية"، والمرتبة الثانية فيمؤشر "ثقة المستهلك للاستثمار".

وأوضح مركز "أداء" أن مؤشر "ثقة المستهلك"يعتمد في قياسه على أربعة محاور رئيسة هي : ثقة المستهلك بـ"القدرات الماليةالشخصية، وبتوجهات الاقتصاد المحلي، وبالمناخ الاستثماري، وبالأمان الوظيفيالعام".

ويرصد المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة"أداء" المؤشرات الدولية من خلال منصة الأداء الدولي، بهدف تمكين صانعيالقرار من تطوير الأداء والقدرة على المنافسة العالمية، وإتاحة المجال للأجهزةالعامة بمتابعة أداء المملكة ومقارنتها بأكثر من 217 دولة لأكثر من 700 مؤشر قياسعالمي.