رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

رفع جلسات البرلمان لـ27 يونيو بعد انتقادات حادة لوزير البترول

جريدة الزمان

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود المجلس عقد جلساته فى 27 يونيو من الشهر الجاري .

جاء ذلك بعد مناقشة مجلس النواب عدد من طلب الإحاطة وتضمنت طلبات الإحاطة عن خطة توصيل الغاز الطبيعي لجميع محافظات الجمهورية، فضلا عن ارتفاع تكاليف مقايسات التوصيل للمنازل، كذلك عن أولوية أبناء المحافظات المختلفة في التعيين بشركات البترول المقامة بمحافظاتهم.

وقال وزير البترول فى تعقيبه على النواب أنالوزارة تسعى إلى تعظيم الاستفادة من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل دون رفع توصيلها على المواطنين ولكن هناك بعض الحالات مرتبطة بظروف خاصة مثل الانتهاء من المشروع في منطقة ثم يأتي مواطن يطلب التوصيل فتكون التكلفة عالية.

وأشار إلى أن الوزارة وشركاتها تعمل على إجراء مسح لعدد الوحدات التى يمكن التوصيل لها وفقا للعديد من الاعتبارات كالبنية التحتية وجاهزية الوحدات السكنية والشوارع لإدخال الغاز الطبيعى للمنازل ويتم بالفعل.

وأشار إلى أن هناك تأكيدات رئاسية فى إطار ما يحققه من أهداف خدمية واقتصادية وتنموية تعود كلها بالنفع على المواطن وتخفف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة، من خلال التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى وإحلالها كبديل للمنتجات البترولية السائلة وخاصة أسطوانات البوتاجاز المدعومة حتى الآن.

جلسات البرلمان وزير البترول حنفي جبالي

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق